السوريون في تركيا

السلطات التركية توقف أبويين سوريين تخلوا عن أطفالهم

متابعة الوسيلة:

تداولت وسائل إعلام تركية أنباءً عن توقيـف السلطات التركية لوالدين سوريين، تخلوا عن ثلاثة أولاد لهم عن طريق تركهم أمام مدخل أحد الأبنية في ولاية قونيا التركية.

وبحسب ما أورد موقع أورينت عن صحيفة “خبر” التركية، إنّ الأبوين تركا، طفلتيهما التوأمين والبالغتين من العمر شهراً ونصف إلى جانب أختهما البالغة من العمر سنتين، في 1 تشرين الثاني، عند مدخل بناء في ولاية قونيا.

وأفادت الصحيفة أن أهالي البناء أبلغـوا الشرطة والإسـعاف بوجود الأطفال الثلاثة على ورق كرتوني أمام البناء، حيث عمل الفريق الطبي على إجراء اللازمة والتأكد من سلامتهم.

ونُقل الأطفال الثلاث بحسب الصحيفة، إلى مستشفى “قونيا الحكومي، لينقلن بعد ذلك إلى ما يُعرف بـ “بيوت رعاية” تابعة لوزارة الأسرة والضمان الاجتماعي.

وقالت الصحيفة أن مديرية أمن قونيا تمكّنت من تحديد هوية الوالدين، حيث تبيّن أنّهما سوريّان، وأنّهما بحسب الادّعاءات اضطرّا لترك أطفالهما لكونهما وصلا لمرحلة الطلاق.

إقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يخصص مبالغ مالية جديدة لدعم اللاجئين في تركيا

وذكرت أن الوالدان تبادلا الاتهـ.امات فيما بينهما، حيث ألقيا التهـ.مة على بعضهما البعض فيما يخص ترك الأطفال، كما وألقت السلطات التركية القـ.بض على 4 من أقرباء الوالدين، بتهـ.مة مساعدة وإقناع الوالدين في ترك أطفالهما.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق