دراما وفن

ممالك النار.. الرد السعودي على قيامة أرطغرل.. شاهد

الوسيلة – متابعة:

تستعد قناة MBC وشبكة نتفلكس، لعرض مسلسل “ممالك النار” الذي وصف بأنه العمل الفني الأضخم في المنطقة، بتكلفة وصلت إلى 40 مليون دولار، وبمشاركة نجوم من مصر وسوريا ودول عربية أخرى.

المسلسل التاريخي، الذي يعرض للبدء الدخول الدولة العثمانية إلى المشرق العربي “بلاد الشام ومصر” بدا واضحاَ من إعلانه الترويجي، تسميته منذ البداية للدولة العثمانية بالغازية والمحتلة، فيما عبر مدير الشركة المنتجة صراحة عن ذلك، من خلال ما كتب عبر تويتر، وقال إنه سعيد بانتاج المسلسل الذي يصور “المقاومة المصرية للغزو العثماني”.

في الإعلان الترويجي للمسلسل، ظهر لوغو على شكل هلال يحترق، في إشارة رأى فيها كثيرون، تعبيراً عن رأي المنتجين للخلافة العثمانية، وذلك في فرض رأي مسبق على الفترة التي امتدت أربعمئة عام هي مدة تواجد العثمانيين في العالم العربي.

يتزامن عرض المسلسل العربي الجديد، مع بدء عرض مسلسل “قيامة عثمان” الجزء الجديد من المسلسل التركي الشهير “قيامة ارطغرل” الذي حقق نسب مشاهدة عالية في العالم العربي، والذي يسرد قيام الدولة العثمانية.

إقرأ أيضاً: ديمة الجندي تستفز المتابعين بسيجارة.. شاهد

في مصر وفور تسريب الحلقة الأولى من المسلسل الجديد “ممالك النار” بدأت صفحات محسوبة على النظام المصري على مواقع التواصل الاجتماعي، في الترويج للمسلسل، مع تذكير بأنه أهم من “قيامة أرطغرل” في إشارة جديدة على أن المسلسل هو رد درامي مصري سعودي، على تركيا.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق