Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

تركيا تعلن فتح الطريق أمام اللاجئين السوريين في تركيا للعودة إلى مناطقهم شرق الفرات

متابعة الوسيلة:

أعلنت وزارة الدفاع التركية، فتح الطريق أمام اللاجئين السوريين في تركيا للعودة إلى ديارهم، وذلك بعد طرد التنظيمات الكردية من مناطق شرق الفرات في إطار عملية نبع السلام.

وقالت “وزارة الدفاع التركية” في بيان لها، رصدته الوسيلة: “ أطلقت عملية نبع السلام، ضد إرهابيي تنظيم داعش وPKK/PYD من أجل ضمان السلام والاستقرار في المنطقة على أساس القيم الأخلاقية والقانون الدولي”.

وأضافت الوزارة: “بعد إزالة التنظيمات الإرهابية من المنطقة، أصبح الطريق آمناً ومتاحاً لعودة إخواننا السوريين بشكل طوعي، وصار بإمكانهم العودة إلى ديارهم وأراضيهم”.

وتابعت “وعلى الرغم من ارتداء عناصر هذه التنظيمات للملابس المدنية واستخدامهم أماكن العبادة والمستشفيات كمأوى ومخازن للأسلحة، إلا أننا بذلنا كل جهد ممكن لتجنب إلحاق الأذى بالأبرياء والمدنيين والبيئة”.

وأوضحت الوزارة أنها “تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان العودة الآمنة للسكان التي بدأت فيها الحياة بالعودة إلى طبيعتها”.

وكشفت أنها “تقوم بالمراقبة عن كثب لأنشطة التضليل المتعمد التي يقوم بها تنظيم PKK/PYD الإرهابي الذي يشعر بالانزعاج من هذه التطورات الإنسانية والإيجابية”.

وقالت الوزارة “تم من خلال عملية “نبع السلام” القضاء على القمع والظلم الذي مارسه تنظيم PKK/PYD الإرهابي على سكان مدينتي تل أبيض ورأس العين”.

وأردفت: “أصبح طريق العودة للسوريين متاحاً، وذلك بعد إتمام أعمال البنية التحتية الأساسية مثل أعمال المياه والكهرباء، وإزالة الألغام التي وضعها تنظيم PKK/PYD الإرهابي”.

وتابعت: “القوات المسلحة التركية ستواصل جهودها من أجل إحقاق السلام والأمن لشعوب المنطقة برغم مواصلة تنظيم PKK/PYD الإرهابي هجومه واستهدافه للمدنيين الأبرياء”.

وختمت الوزارة بالقول: “كفاحنا ضد الإرهابيين، وسنستمر بتقديم الدعم لجميع الناس في المنطقة، بغض النظر عن أصلهم الديني والعرقي”.

إقرأ أيضاً: وفد تركي يلتقي أهالي مدينة تل رفعت ويوضح لهم مصير مدينتهم

وفي 9 تشرين الأول 2019، أطلق الجيشين التركي والوطني السوري عملية “نبع السلام” لطرد التنظيمات الإرهابية من مناطق شمال شرق سوريا وإقامة منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى