مجتمع

السلطات السعودية تتحرك من أجل طفل سوري.. هذا ما فعله والده (فيديو)

الوسيلة – خاص:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية تسجيلاً مصوراً لطفل سوري تعـرض لمعاملة غير لائقة أبداً على يد والده المقيم في مدينة جازان بالسعودية.

وبحسب الفيديو المتداول والذي رصده موقع الوسيلة, يظهر طفل عمره نحو 7 سنوات وهو يتحدث عن قيام والده بضـ.ربه لكي يجلب له المال عن طريق التسول.

كما ملأت وجه الطفل الكـ.دمات بفعل التعـ.ذيب الذي تعرض له الطفل الصغير, وبدت علامات الضـ.رب واضحة على جبهته وإحدى عينيه, وفق الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع.

وذكر الطفل أنه يسكن مع عائلته في محافظة أبو عريش بمنطقة جازان بالسعودية.

التسجيل أثار غضباً واسعاً لدى السعوديين الذين أطلقوا هاشتاغاً على موقع تويتر, حمل عنوان “طفل سوري معـ.نف”, طالبوا من خلاله السلطات السعودية بإنـقاذ الطفل والإسراع بمحاسبة والده.

إقرأ أيضاً: ابنة “ابو عصام” ترقص في مطعم بدمشق.. شاهد

وبعد تداول الفيديو بشكل واسع, تحركت السلطات السعودية وبدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق والد الطفل الذي أقدم على تعنـ.يف طفله، حسبما ظهر في الفيديو.

مركز بلاغات العـ.نف الأسري التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أكد عزمه اتخاذ اللازم تجاه الواقعة المتداولة على مواقع التواصل حول تعرُّض طفل (سوري الجنـسية) للتعـ.ذيب على يد أبيه.

وقالت صحيفة سبق السعودية, اليوم الأحد 3 تشرين الثاني, إنه “سيتم تحريك الدعوى الجزائية العامة استناداً للمادة (17) من نظام الإجراءات الجزائية ومباشرة إجراءات الاستدلال وفقاً للمواد (24/27/28) من ذات النظام، بعد التحقق من صحة المقطع وانطوائه على ما يوجب مباشرة الاختصاص، واستكمال الإجراءات النظامية بحق الجـاني, والتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن”.

يذكر أن القوانين والأنظمة النافذة تجـ.رم المساس بما من شأنه إيـ.ذاء الأطفال أو تعنيفهم, وتنص تلك القوانين على فرض عقــوبات رادعة ضد مرتكبي مثل هذه الأفعال.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق