Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

تحركات غير مسبوقة للقوات الأمريكية على الحدود مع تركيا

الوسيلة -متابعة:

سيّرت القوات الأميركية دورية عسكرية قرب الحدود التركية في شمال شرق سوريا، وهي الأولى من نوعها منذ سحب واشنطن قوّاتها من المنطقة الحدودية مطلع الشهر الحالي.

وأفادت وكالة فرانس برس ورصد موقع الوسيلة، الخميس 31 تشرين الأول الجاري، أن الدورية تألفت من خمس مدرعات تحمل الأعلام الأمريكية انطلقت من قاعدتها في مدينة رميلان.

وأوضحت الوكالة أن الدورية العسكرية اتجهت إلى الشريط الحدودي مع تركيا شمال بلدة القحطانية، الواقعة بالمبدأ تحت سيطرت القوات الروسية وقوات النظام السوري، وفقاً للمعارك والتفاهمات الأخيرة.

وكشفت الوكالة أن مقاتلون يتبعون للمليشيات الكردية، حليفة واشنطن، رافقوا الدورية الأميركية خلال جولتها على الحدود السورية التركية.

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري في ميليشا قسد إن قوة أمريكية في عربات مدرعة نفذت دورية على الحدود السورية التركية اليوم الخميس.

وأضاف المصدر العسكري بحسب ما أوردت وكالة رويترز ورصد موقع الوسيلة أن الدوريات ”لن تكون لمرة واحدة فقط“.

وتأتي الدوريات الأميركية بالتزامن مع إرسال واشنطن تعزيزات من العراق المجاور إلى شرق سوريا الغني بالنفط خلال الأيام الأخيرة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الأسبوع الأول من تشرين الأول/أكتوبر سحب الجنود الأميركيين من شمال سوريا، ما اعتبر في حينه ضوءا أخضر أميركيا لتركيا بإنشاء المنطقة الآمنة.

إقرأ أيضاً: وزير الدفاع التركي يدعو قواته في سوريا إلى التأهب والجاهزية التامة

وانسحب الأميركيون وقوات التحالف الدولي الذي تعتبر القوات الأميركية أبرز مكوناته، من قواعد عدة في المنطقة، قبل أن تعلن واشنطن إرسال تعزيزات “لحماية حقول النفط”.

وكانت واشنطن تسيّر دوريات في نقاط عدة على الحدود مع تركيا شمال بلدة القحطانية قبل انسحابها من غالبية النقاط الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى