السوريون في تركيا

الاتحاد الأوروبي يخصص مبالغ مالية جديدة لدعم اللاجئين في تركيا

الوسيلة – متابعة:

أعلنت المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية، تخصيص مبلغ مالي إضافي، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وقالت المفوضية في بيان لها، اليوم الخميس، رصده موقع الوسيلة أنه تم تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو، لدعم اللاجئين على الأراضي التركية.

وأضافت، إنها وفرت المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي يتم توزيعها على اللاجئين في تركيا.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن ذلك ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو، لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة.

وأردفت المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية، أنه بذلك يصل إجمالي المخصصات المالية للاجئين السوريين في تركيا، إلى 663 مليون يورو.

جدير بالذكر أن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي يوفر مساعدات مالية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر التي تعيش في تركيا في وضع الحماية الدولية والحماية المؤقتة.

ويتيح البرنامج للأسر المحتاجة والمقيمة خارج المخيمات، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية (نحو 22 دولار) شهريا يتم تحميلها على بطاقات الهلال الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

إقرأ أيضاً: انباء عن مهلة جديدة للسوريين المخالفين في اسطنبول

وخلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 مارس/ آذار 2016، قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق