منوعات

أمن الأسد يلقي القبض على 4300 مطلوب في حلب

الوسيلة – متابعة:

قالت صحيفة الوطن الموالية للنظام، إن الامن الجنائي في حلب، ألقى خلال الأشهر الماضية القبض على قرابة 4300 مطلوب، بتهم مختلفة، فيما استرد عشرين سيارة مسروقة وكيلو من الذهب المسروق تقريباً.

الوطن قالت، إن “المتهمين” ألقي القبض عليهم بتهم مختلفة منها القتل، حيث وصل عدد الجرائم من هذا النوع في حلب إلى 17 حادثة، فيما تنوعت جرائم الأخرين بحسب ذات الصحيفة.
الامن الجنائي ذهب إلى أنه “أعاد” 740 غرام من الذهب المسروق، فيما أوقف 200 شخص بتهم سماها الإخلال بالآداب العامة والدعارة تمت احالتهم إلى القضاء.

تابعت الصحيفة إن الأمن الجنائي القى القبض على شبكات تزوير العقارات ممن غادر أصحابها القطر ونقل ملكيتها إلى أشخاص من دون حق قانوني وكذلك تم ضبط شبكة لتزوير الوثائق الجامعية والوثائق الدراسية وشبكة لتزوير وكالات قضائية ووثائق رسمية وإيصالات وضبط شبكة لتهريب الأشخاص وضبط حوالات خارجية بطريقة غير مشروعة.

وفيما كانت الوطن تستعرض إنجازات الأمن الجنائي في حلب، كانت الأرقام غير الرسيمة الصادرة عن منظمات إنسانية وحقوقية، ارتفاع اعداد المعتقلين السوريين في فروع المخابرات بمختلف اسمائها، إلى اكثر من 250 ألف معتقل، لم توجه إليهم أي تهم.

إقرأ أيضاً: أم مع اطفالها ضحايا اهمال حكومة الأسد في حمص

وتشير تقارير صحفية، إلى تورط ميليشيات موالية لنظام الأسد، في عمليات سرقة واختطاف وابتزاز في احياء مدن حلب إلا أن الصحيفة مع الإعلام التابع لنظام الأسد، يتجاهل بشكل تام ممارسات هذه الميليشيات، والتي أقلها ما يعرفه السوريون بالـ “التعفيش”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق