Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بشار الأسد يزيل اسمه من المراكز الثقافية!

الوسيلة – متابعة:

اعلنت وزارة الثقافة في حكومة بشار الأسد، عن تعديلها لاسماء المراكز الثقافية في البلاد، من الاسم القديم “دار الأسد للثقافة” إلى اسم جديد “قصر الثقافة” في جميع المدن والبلدات التي يسيطر عليها النظام في البلاد.

القرار المفاجئ لم يشمل أكبر مركز ثقافي في البلاد وهو دار الاسد للثقافة والفنون التي تعرف أيضاً باسم دار الاوبرا، فيما شملت كافة المراكز التي كانت تحمل اسم رأس النظام.

موقع هاشتاغ سوريا قال إن بعض السوريون اثنوا على القرار، فيما تسائل آخرون ما إذا كان تغيير الاسم كافي لوحده، في إشارة الى ما تقدمه هذه المراكز من معلومات وقيم حقيقة في الثقافة السورية.

كانت المديرة السابقة لـ “دار الاسد للثقافة والفنون” حنان قصاب باشي، والتي ترأست أيضاَ احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية عام 2008، قد أقيلت من منصبها، بعد أن اكتشفت المخابرات السورية أنها لا تكتب اسم الدار مصحوبة باسم الاسد في المراسلات الرسمية مع وزارات الثقافة غير العربية، في محاولة منها للتهرب من واقع أن كل شيء في البلاد يصبغ باسم الأسد.

إقرأ أيضاً: تفاصيل مثيرة ينقلها مرافق البغدادي و عديله الذي كشف عن مكانه.. شاهد

يذكر أن اسم الاسد يتواجد في كثير من المرافق الرسمية في البلاد، مثل “دار الاسد لتحفيظ القرآن، مكتبة الأسد، دار الأسد للثقافة والفنون” فيما لا تزال مدارس وكليات عسكرية وملاعب رياضية تحمل اسم شقيق رأس النظام الذي قضى عام 96 باسل الأسد، فضلاً عن صور للاسد الابن وابنائه الثلاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى