أخبار سوريا

قوات الأسد تعلن التقدم في رأس العين والجيش الوطني يعلق!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

متابعة الوسيلة:

نفى الجيش الوطنى السوري تقدم قوات الأسد في رأس العين بريف الحسكة أو وجود اشـ.تباكات مع تلك القوات في المنطقة خلافاً لما تناقلته وسائل إعلام موالية للنظام السوري.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني السوري الرائد يوسف حمود في تصريح صحفي اليوم الأحد 27 تشرين الأول إنه لا توجد اشـ.تباكات أو تقدم لقوات الأسد في ريف رأس العين بالحسكة.

جاء ذلك رداً على أنباء تناقلتها وسائل إعلام موالية للنظام السوري تفيد بأن جيش الأسد أحكم سيطرته على عدد من القرى في ريف رأس العين وتقدم في المنطقة.

وزعمت وسائل إعلام الأسد أن قوات الأسد باتت تبعد 3 كيلومترات عن الحدود التركية، لافتة إلى أن جيش النظام سيطر على 4 قرى جديدة في رأس العين هي:” أم حرملة، باب الخير، أم عشبة، الأسدية”.

وقال ناشطون وإعلاميون في المنطقة إن المناطق التي دخلتها قوات الأسد كانت تحت سيطرة قسد وأن ذلك يأتي ضمن اتفاق في المنطقة.

إقرأ أيضاً: روسيا تدفع بعشرات العربات المدرعة الجديدة إلى سوريا

وأوقفت تركيا عملية نبع السلام بعد اتفاق أردوغان مع بوتين في سوتشي على انسحاب الوحدات الكردية من المناطق الحدودية مع تركيا بعمق 30 كم مع أسلحتها وتسيير دوريات مشتركة بعمق 10 كم.

وكانت تركيا قد أكدت أن سيطرة قوات الأسد إلى المناطق الحدودية لا يشكل مصدر إزعاج لها شريطة انسحاب التنظيمات الإرهابية منها.

وأطلق الجيشان التركي والوطني السوري في 9 من تشرين الأول الجاري عملية نبع السلام ضد الوحدات الكردية في مناطق شرق الفرات.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق