Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قوات بشار الأسد تدخل إلى مناطق قريبة من الحدود مع تركيا

متابعة الوسيلة:

وفقاً للتفاهمات التركية الروسية في شمال شرق سوريا, أعلن النظام السوري عن دخول قواته، إلى الحدود الإدارية لمدينة رأس العين على محور طريق تل تمر رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وجاء انتشار قوات الأسد, وفق ما ذكرت وكالة أنباء النظام (سانا) لمواجهة ما أسمته بـ”العدوان التركي وحماية الأهالي من اعتـ.داءات التنظيمات الإرهـ.ابية التي تتبع له”.

وأوضحت الوكالة الموالية بأن “وحدات من الجيش تابعت انتشارها في ريف الحسكة الشمالي الغربي ودخلت منذ صباح اليوم ثمان قرى على طريق تل تمر رأس العين وهي (السيباطية، والجميلية، وخربة الدبس، والقاسمية، والرشيدية، والداوودية، والعزيزية، والظهرة) لتصل إلى مشارف الحدود السورية التركية”.

واعتبرت الوكالة دخول قوات الأسد إلى ذلك المحور “متابعة لتقدمها وانتشارها في ريف المدينة وصولاً إلى الحدود السورية التركية”.

كما قام جيش النظام السوري بتوسيع نطاق تحركه وعمل على تعزيز انتشاره في الريف الشمالي لمحافظة الحسكة, بحسب الوكالة الرسمية التي بينت أن بعض الوحدات العسكرية تحركت من مدينة القامشلي من أجل الانتشار في الريف الغربي للمدينة لمواجهة العدوان التركي وحماية الأهالي.

إقرأ أيضاً: قوات أمريكية تدخل سوريا مجدداً.. هل تراجعت أمريكا عن الانسحاب؟

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الرئيسين أردوغان وبوتين التوصل لاتفاق يقضي بانسحاب الوحدات الكردية من المناطق الحدودية مع تركيا ودخول وحدات حرس الحدود إلى المناطق المتفق عليها في سوتشي الثلاثاء 22 من تشرين الأول.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء 22 من تشرين الأول وقف عملية نبع السلام في مناطق شرق الفرات عقب اتفاق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين وصف بالتاريخي ويقضي بانسحاب الوحدات الكردية من المنطقة الآمنة بعمق 30 كم بما فيها منبج وعين العرب مع بقاء المنطقة من تل أبيض ورأس العين على حالها إضافة لتسيير دوريات مشتركة بين الطرفين بعمق 10 كم وعلى طول الحدود مع تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى