Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

الليرة التركية ترتفع بعد إعلان ترامب رفع العقوبات عن أنقرة

الوسيلة – متابعة:

إرتفعت الليرة التركية وعززت من مكاسبها بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع العقوبات عن أنقرة في أعقاب قرارها إنهاء عملية “نبع السلام” في شمال شرق سوريا.

وارتفعت العملة التركية في الأيام الأخيرة مع تراجع خطر فرض المزيد من العقوبات الأمريكية بعد موافقة أنقرة على إيقاف عمليتها في سوريا ضد ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.

الليرة التركية ارتفعت بنسبة 1.3٪ تقريبًا وسجلت 5.72 ليرة تركية للدولار الواحد، حيث تفوقت على نظيراتها في الأسواق الناشئة الأخرى في وقت سابق.

وقال ترامب اليوم الأربعاء إن تركيا قالت إنها ستوقف القتال وجعل وقف إطلاق النار في شمال سوريا دائمًا، مما دفع الولايات المتحدة إلى رفع العقوبات الأخيرة.

وقال ترامب في خطاب خاص من البيت الأبيض: “سيتم رفع العقوبات ما لم يحدث شيء لم نكن سعداء به” ، وأثار شكوكًا حول معنى دائم في ذلك الجزء من العالم”.

وبعد ذلك بفترة وجيزة،قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن العقوبات المفروضة على وزارتي الدفاع والطاقة في تركيا ووزراء الدفاع والطاقة والداخلية قد تم رفعها.

وكانت الليرة قد ارتفعت في وقت سابق اليوم بسبب أنباء الاتفاق بين أنقرة وموسكو.

إقرأ أيضاً: أردوغان يعلق على إمكانية التواصل مع بشار الأسد

وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفاقًا جديدًا ينص على الانسحاب الكامل للمقاتلين الأكراد السوريين من المنطقة الحدودية التركية السورية.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على المسؤولين الأتراك، ورفعت التعريفات الجمركية على الصلب وأوقفت المحادثات التجارية في محاولة لإقناع أنقرة بوقف حملتها العسكرية عبر الحدود التي تستهدف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

(Klonopin)

زر الذهاب إلى الأعلى