Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ترامب يشكر أردوغان.. والأخير يرد عليه بهذه التغريدة

ترجمة وتحرير الوسيلة:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن التخلص من “الإرهاب” وهو العدو اللدود للإنسانية سيساهم في إنقاذ حياة المزيد من الأرواح.

جاء ذلك في تغريدة نشرها أردوغان على حسابه في تويتر رداً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي عبر عن شكره واحترامه لأردوغان بعد الاتفاق بشأن مناطق شمال شرق سوريا.

وبحسب ما ترجمت الوسيلة عن صحيفة صباح التركية, أعرب أردوغان عن ثقته ومن خلال التعاون المشترك مع الولايات المتحدة بدعم السلام والاستقرار في المنطقة.

وتابع أردوغان في تغريدته: ” واثق من أن جهودنا المشتركة ستدعم السلام والاستقرار في منطقتنا”.

وكان الرئيس ترامب قد وجه الشكر لأردوغان بعد لقاء نائه مايك بنس في العاصمة أنقرة والاتفاق على تعليق العملية التركية في شرق الفرات.

“هناك أنباء عظيمة قادمة من تركيا”, هذه الكلمات غرد بها ترامب على تويتر مساء الخميس, معلناً الاتفاق مع تركيا.

وأضاف ترامب: “وسيعقد كل من وزير الخارجية مايك بومبيو وبنس، مؤتمراً صحفياً بعد قليل، أشكر الرئيس أردوغان، سيتم إنقاذ حياة الملايين”.

إقرأ أيضاً: يتكون من 13 بند.. تفاصيل وبنود الإتفاق الأمريكي التركي بشأن شرق الفرات

وتوصلت أنقرة وواشنطن مساء الخميس، 17 من تشرين الأول، لاتفاق وقف إطلاق النار مدة 120 ساعة في شمال شرقي سوريا، كي يتسنى لـ “وحدات حماية الشعب” (الكردية) الانسحاب من “المنطقة الآمنة” داخل الحدود السورية.

وأعلن نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، موافقة تركيا على وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام في مناطق شمال شرقي سوريا للسماح بانسحاب القوات الكردية عقب محادثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأضاف بنس إن المفاوضات بين تركيا وأمريكا استمرت نحو خمس ساعات حتى توصلتا إلى “اتفاق ينقذ الأرواح”.

وكانت القوات التركية قد بدأت عملية عسكرية في مناطق شمال شرقي سوريا بمشاركة “الجيش الوطني” السوري، تحت اسم “نبع السلام”، منذ 9 من تشرين الأول الحالي، ضد “قسد” وعمادها العسكري “وحدات حماية الشعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى