Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

وزير تركي يكشف عن قبول تركيا بعرض روسي يضمن أمن الحدود!

الوسيلة – متابعة:

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن موسكو وعدت أنقرة بإبعاد وحدات حماية الشعب الكردية من مناطق عملية نبع السلام في شرق الفرات شمال سوريا.

وأضاف في مقابلة مع إذاعة (BBC) البريطانية، رصدتها الوسيلة، أن روسيا وعدت بألا يكون هناك وجود للتنظيمات الكردية على الجانب الآخر من الحدود السورية.

وأردف بالقول: ”إذا أخرجت روسيا يرافقها الجيش السوري عناصر وحدات حماية الشعب من المنطقة فإننا لن نعارض ذلك“، بحسب رويترز.

وفي وقت سابق، دعت روسيا على لسان المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا قوات بشار الأسد أن تتسلم السيطرة على الحدود السورية التركية، من قوات قسد.

وقالت زاخاروفا: “نحن على يقين بأن تحقيق الاستقرار والأمن على المدى الطويل، لا يمكن إلا على أساس بسط سيادتها (النظام السوري) وسلامة أراضيها”.

وأضافت: “هذا يعني في نهاية المطاف نقل السيطرة على جميع الأراضي السورية إلى الحكومة السورية الشرعية، بما في ذلك الحدود مع تركيا”.

إقرأ أيضاً: وافق عليها ترامب.. قائد قسد يكشف عن خطة خطيرة تستهدف تركيا

والأربعاء 9 تشرين الأول 2019، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

(etutorworld.com)

زر الذهاب إلى الأعلى