السوريون في لبناندراما وفن

أمل عرفة ترد على سوزان نجم الدين بشأن اللاجئين السوريين

الوسيلة – خاص:

ذّكرت الفنانة السورية أمل عرفة، زميلتها سوزان نجم الدين، بأن الفقراء هم ضحية الصراع في سوريا، وبأنهم طالما صفقوا لها ولأعمالها، بعد كانت نجم الدين قد وصفت اللاجئين السوريين في لبنان بـ “الفقراء والجهلة والأميين”.

كانت نجم الدين قد اساءت للاجئين السوريين في لبنان، في لقاء صحفي مصور مع نضال الاحمدية قبل أيام قليلة، حيث قالت ايضاَ إن سوريا لا تستحق رئيساً كـ “الأسد” الحضاري والديموقراطي.

نجم الدين كانت تراجعت عن ما قالته بحق اللاجئين السوريين في لبنان، وذلك في لقاء مع إذاعة شام إف إم الموالية، وقالت إنها لم تكن تقصد ما فهم الناس، واتهمت بعض المواقع بالاصطياد بالماء العكر.

عرفة قالت في منشور لها عبر فيسبوك مخاطبة نجم الدين، بأنها أكبر من هذا الكلام، فيما وجهت كلامها أيضاَ للصحفية اللبنانية نضال الأحمدية، التي كانت طالت بكلامها الفنانة السورية سلافة معمار، بالتساؤل، ومالذي يعنيه إن كانت وصلت إلى الخميسن من العمر، وهي لم تصل بعد، هل تريدن منها الاعتزال؟.

إقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين تصف اللاجئين السوريين في لبنان بالـ “جهلة”.. شاهد

عرفة قالت للأحمدية إن معمار وغيرها هن ممثلات سوريات، ويجب احترامهن، قبل أن تقول إن الواجب المهني يحتم عليها أن تضحك على الأحمدية وما قالته.

كانت الأحمدية قد علقت على تعليق سابق للفنانة شكران مرتجي، قالت فيه “رجع النق” حين كانت مرتجي تشرح وجهة نظرها حول الفنانة سلافة معمار، فقالت عرفة حول ذلك، إن مرتجي كانت تقول الحق، إما ما طرح نفسه كمثقف فعليه معرفة ذلك.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق