السوريون في لبناندراما وفن

سوزان نجم الدين تصف اللاجئين السوريين في لبنان بالـ “جهلة”.. شاهد

الوسيلة – متابعة:

قالت الممثلة السورية سوزان نجم الدين، إن اللاجئين السوريين في لبنان، هم جهلة وفقراء وأميون، معتبرة أن بعض السوريين في لبنان أساؤوا لسوريا وفق تعبيرها.

تأتي تصريحات نجم الدين، استكمالاً لما كانت قد قالته من أن الشعب السوري والعربي لا يستحق الحرية ولا يفهمها، إلا بأن يشتم الرئيس ويدخل المنازل من النوافذ.

نجم الدين التي اعتبرت أن سوريا لا تسحق رئيساَ “حاضرياً وديموقراطياً” كبشار الأسد، في أجزاء اخرى من ذات اللقاء، قالت إن أسوء السوريين هم من وصلوا إلى لبنان خلال السنوات الماضية بسبب قربها من الحدود، من دون أن تذكر أنهم هربوا من قصف قوات الأسد وعمليات الاعتقال والمذابح التي جرت في المناطق الحدودية السورية اللبنانية.

وفيما كانت نجم الدين تتابع شتمها للاجئين السوريين في لبنان، كان واحدا ًمن محاوريها يقول إن السوريين شكلوا عصابات في لبنان، فيما هي تقول له “للأسف” في موافقة منها على ما قال.

إقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين: سوريا لا تستحق بشار الأسد.. شاهد

يذكر أن السوريين في لبنان يتعرضون للتميز العنصري ضدهم بشكل دائم وفي مختلف أنحاء البلاد، فيما تنقل السلطات عدد منهم إلى سوريا بشكل مخالف للقانون الدولي، وقد تعرض بعضهم للاعتقال في دمشق.

نجم الدين، كانت قد عرضت أطول وصلة مدح بحق الأسد، حيث قالت إنها رئيس منفتح وليس طائفياً على الإطلاق، واعتبرت أنه سيسامح الفنانين اصحاب الموقف المعارض، كما يسامح المسلحين الذي قاتلوه خلال سنوات ماضية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق