Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قناة العربية تتحدث عن إصابة جنود أميركيين في قصف تركي.. والدفاع التركية توضّح!

الوسيلة – خاص:

قالت قناة العربية السعودية أن المدفعية التركية قصـفت قاعدة للتحالف في عين العرب السورية، وزعمت القناة عن وجود إصـ.ابات في صفوف جنود أمريكيين وفرنسيين.

ونقلت القناة التي وصفت عملية “نبع السلام” التركية بـ”العدوان” عن مراسلها في عين العرب، مساء الجمعة، 11 تشرين الأول، معلومات تفيد بأن القاعدة أصيبت بقذيفة مباشرة.

وقالت القناة، بحسب ما رصدت الوسيلة، أن مسؤول أميركي قد أكد إصابة عدد من الجنود الأميركيين في موقع للقوات الأميركية بجوار مدينة عين العرب السورية.

ونقلت القناة السعودية عن مراسلها، أن مروحية خرجت من القاعدة التي تعرضت للقصف، متحدثة القناة عن ترجيحات بأنها تحمل مصابين، وفق زعمها.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي إن انفجاراً وقع قرب موقع عسكري أمريكي في شمال سوريا يوم الجمعة، لكن لم ترد أنباء عن إصابات بين الأمريكيين.

وأضاف المسؤول الذي تحدث مشترطاً عدم الكشف عن اسمه أن مصدر الانفجار الذي وقع قرب عين غير معلوم.

في حين لم يتأخر الرد التركي طويلاً، حيث نفت وزارة الدفاع التركية الأخبار المتداولة عن إستهداف قاعدة للقوات الأمريكية شمال شرق سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، مساء الجمعة، رصدته الوسيلة أنه “تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لكي لا يتم إلحاق الضرر بأي قاعدة أمريكية شمالي سوريا”.

وأوضحت الوزارة إن تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” أطلق قذائف هاون ونيران ثقيلة من موقع يبعد ألف متر جنوب النقطة الأمريكية، على مخافر حدودية جنوب مدينة سروج التركية.

وأضافت وزارة الدفاع التركية أن الجيش التركي رد على قصف الإرهابيين في إطار الدفاع عن النفس.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إطلاق أي نيران على نقطة المراقبة الأمريكية، حيث يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة قبل الرد لكي لا يلحق أي ضرر بأي قاعدة أمريكية شمالي سوريا.

وأشارت إلى أن القصف توقف بعد أن أبلغ الجانب الأمريكي، الجانب التركي، وشددت الوزارة على أن القوات التركية لن تستهدف أي عسكري أمريكي أو من التحالف.

وكانت قد كشفت شبكة “CNN” الأمريكية إن أمريكا شاركت تركيا قائمة بمواقع “عدم الضرب”، والتي تضم أماكن وجود القوات الأمريكية، بما في ذلك سجون “قسد”.

إقرأ أيضاً: أردوغان يتحدث عن محبته للشعب السوري.. شاهد

وكان قد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن بلاده “لن توقف” عمليتها “نبع السلام” في سوريا رغم”التهديدات”.

وأوضح أردوغان: “تردنا تهديدات من كل حدب وصوب لإيقاف عملية نبع السلام، لكننا لن نتراجع، فإننا لن نتوقف عن هذه الخطوة التي اتخذناها”.

وأطلق الجيش التركي، الأربعاء، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، ضد “قسد” والوحدات الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى