Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في تركيا

باللغة العربية.. رسالة من أردوغان إلى عائلة سورية في تركيا

الوسيلة – متابعة:

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة باللغة العربية إلى أسرة الرضيع السوري الطفل محمد عمر، الذي استـ.شهد جراء قصف من الأراضي السورية إلى الأراضي التركية.

وقال الرئيس التركي، السبت 12 تشرين الأول 2019، خلال اتصال هاتفي مع أسرة الرضيع السوري، “إن دمـ.ـاء طفلهم لن تذهب سدى”.

وقدم أردوغان التعازي للعائلة السورية، عبر اتصال هاتفي من خلال وزير الداخلية سليمان صويلو، الذي التقى أسرة الرضيع محمد عمر (9 أشهر)، في آقجه قلعة بولاية شانلي أورفة.

وواسى أردوغان خلال الاتصال الهاتفي، أسرة الرضيع السوري. مشددا أن الدولة التركية لن تترك دم الشهيد الرضيع تذهب سدى، وأنها تواصل الثأر من قتـ.له.

وتمنى الرئيس أردوغان من والد الشهيد هاني عمر ووالدته فاطمة، الصبر، والسلوان وتوعد بأخذ الثأر لطفلهم الصغير.

وقال لهم بالعربية: “أنا حزين للغاية، وأقدم لكم خاص التعازي. أسأل لكم من الله الصبر والسلون، لن تذهب دماء شهيدكم سدى. حاليًا نواصل الثأر لدمائه بالسرعة المطلوبة”.

من جهتها، شكرت أسرة الرضيع الشهيد الرئيس أردوغان، داعية له البركة من الله تعالى.

بدوره، قدم وزير الداخلية سليمان صويلو لأسرة الشهيد الرضيع والشهيد الأول في عملية نبع السلام، التعازي باسمه وباسم وزارة الداخلية.

واطمأن صويلو على صحة شقيقتي الشهيد الرضيع “هالة” و”ياسمين”. مشددا على وقوف الدولة التركية إلى جانب الأسرة السورية.

وأشار صويلو إلى أنه كان أول من نقل نبأ استشهاد الرضيع محمد عمر للرئيس أردوغان، الذي تأثر كثيرًا بهذا النبأ.

كما طلب الوزير صويلو، من السلطات المحلية في ولاية شانلي أورفة باتخاذ كل ما هو ضروري وتوفير الرعاية اللازمة لشقيقتي الشهيد الرضيع، اللتان تخضعان للعلاج إثر إصابتهما.

كما وجه صويلو تعليماته لوالي أورفة عبد الله إرين، من أجل تخليد ذكرى الشهيد الرضيع محمد عمر.

إقرأ أيضاً: هروب القائد العام لقوات قسد من سوريا إلى هذه الدولة!

والجمعة، ودعت تركيا بجنازة مهيبة، المواطن جيهان كونش والرضيع سوري محمد عمر، إلى مثواهما الأخير، بعد استشهادهما جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الإرهابيون من الأراضي السورية، على قضاء آقجة قلعة جنوبي البلاد.

والأربعاء، أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى