Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

ثلاث مراحل لإتمام عملية “نبع السلام”.. هذه تفاصيلها

الوسيلة -متابعة:

كشفت صحيفة تركية، أن عملية “نبع السلام” الجارية في شرق الفرات شمال سوريا، لإنشاء المنطقة الآمنة، سيجري تنفيذها على مراحل ثلاث.

وقالت صحيفة “صباح” التركية أنه من المفترض أن تنتهي المرحلة الأولى خلال عشرة أيام، وذلك وفقا للقرارات المجلس التنسيقي، الذي ترأسه الرئيس التركي أردوغان، أمس الخميس.

وأشارت صحيفة في تقرير لها، اليوم الجمعة، رصده موقع الوسيلة إلى أنه خلال المرحلة الأولى، ستتقدم القوات التركية بشكل متسارع حتى عمق 30 كم.

وأوضحت الصحفية أن المدة الزمنية المحددة لإنهاء المرحلة الأولى تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، مردفة أنه قد تختلف هذه المدة الزمنية وفقاً للحالة الميدانية.

وتتضمن المرحلة الأولى وفقاً للصحيفة، سيطرت القوات التركية على الطرق الواصلة بين العراق وسوريا، بهدف قطع الدعم اللوجستي عن تنظيمي PKK-YPG””.

وقالت الصحيفة أن المرحلة الثانية تتضمن السيطرة على كافة المناطق في شرق الفرات، وتطهيرها من العناصر الإرهابية، لتصبح آمنة للعيش.

أما عن الخطة الثالثة، ذكرت الصحيفة أنها ستشمل اتخاذ خطوات تعزيزية، لدعم عودة اللاجئين السوريين إلى المنطقة الآمنة، كما جرى في عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون.

إقرأ أيضاً:قسد ترد على اتهام بشار الأسد لها بالخيانة.. وتتوعد أردوغان بالرد الحاسم!

وأطلق الجيش التركي عملية “نبع السلام” بمشاركة الجيش الوطني السوري الأربعاء 9 تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية.

وسبق هذه العملية ، عمليتي “درع الفرات” ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين ضد الميليشيات الكردية.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

زر الذهاب إلى الأعلى