Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دراما وفن

“لا يهمني رأي الفنان”.. باسم ياخور يرد على منتقدي أكلناها

الوسيلة – متابعة:

ردّ الفنان السوري باسم ياخور على انتقادات عدد من الفنان لبرنامج “أكلناها” بأنه لا يهتم لرأي الفنان، لأن البرنامج مقدم للجمهور وهو صاحب الحُكم.

وقال ياخور في اتصال هاتفي مع برنامج “نبض العاصمة” رصدته الوسيلة: “الذي يهم حقاً هو رأي الجمهور بالبرنامج، وليس رأي الفنان الذي قد يكون غير حيادي”.

وأضاف: “يحقق، أكلناها، منذ عرضه أعلى نسبة مشاهدات في الوطن العربي، وهو إنجاز بالنسبة لبرنامج تنتجه شركة سورية ويعمل فيه عدد كبير من السوريين”.

وتابع: “حاولنا من خلال البرنامج تغيير النمط التقليدي للأسئلة والأجوبة التي يتم طرحها في مثل هذا النوع من البرامج، ومن الطبيعي أن يواجه أي تغيير جديد مثل هذا الهجوم من البعض”.

وأبدى مقدم برنامج أكلناها، تعجبه من فكرة أن تثير مادة صحافية “الفتنة”، وألا تكون المواد التي تكتب عن البرنامج هي التي “تثير الفتنة”.

وأردف ياخور: “من حق الإعلامي أن يطرح الأسئلة، ومن حق الضيف أن يجيب، أو يمتنع، وما يتم طرحه فيها مجرد آراء ووجهات نظر أو نكات لا يجب أن تسبب حساسيات”.

وقال: “كنت أنا شخصياً أجيب عن أسئلة محرجة جداً، ولكن هذا قانون اللعبة”، مضيفاً: ” هناك فريق إعداد كامل يعمل على وضع الأسئلة لكلي الطرفين، دون أي اتفاق مسبق”.

واستدرك ياخور، قائلاً: “كما أن الضيف لم يكن على علم بطبيعة البرنامج حتى حضوره إلى الأستوديو وتسجيل الحلقة”.

وتابع ياخور: “تجربتي ليست مثالية، وقد يكون هناك بعض الثغرات والأخطاء (..) أنا مستمر في عملي، وما واجهته من أخطاء في هذه التجربة، أعمل على تلافيه في التجربة المقبلة”، داعياً المنتقدين إلى “العمل لجعل المشهد الإعلامي مرتبطاً بالإنجازات لا بالفضائح”.

وعن تكرار أسماء الفنانين أجاب ياخور: “من الطبيعي أن يلاحق فريق الإعداد الأسماء التي يُسلط عليها الضوء بشكل كبير، أي تلك الأسماء التي تهم الجمهور، وهذا الأمر لا يسيء إليهم أبداً.. يجب علينا التخلص من نظرية المؤامرة وعدم تضخيم الأمور”.

وعن الجدل الذي أثارته حلقة الفنان “أيمن رضا”، ذكر ياخور أن “الحلقة عُرضت كما هي للجمهور دون حذف أي مشهد منها، إذ أن ذلك ما يتطلبه العمل الصادق”.

وأضاف ياخور بأنه عرض على رضا المشاركة في مسلسل “ببساطة” وأن الأخير زاره في موقع تصوير العمل.

وتابع: “برغم كل التهجم عليّ من قبل رضا إلا أنني التزمت الصمت التام.. بعض وسائل الإعلام تضخم الأقوال، وتفتعل مشكلة، وهذا ينطبق عما كُتب عن أن “رضا خائف على أبنائه مني”.

كما وأكدّ أن ابنيّ الفنان أيمن رضا أنهيا تصوير لوحاتهما التي يؤديان فيها أدواراً رئيسية في “ببساطة”.

وعن ظهور الفنانين في البرامج على حساب الإعلاميين السوريين قال: “من حق الإعلاميين السوريين الظهور على المحطات التلفزيونية، ولكن الأمر يحتاج إلى عمل ومثابرة للوصول، وليس فقط دراسة الإعلام أكاديمياً”.

وبرر اتجاه المحطات باستخدام الفنانين بدل الإعلاميين قائلاً:: “لا تغامر المحطات حالياً في إعطاء الفرصة لأشخاص لا يملكون شعبية قبل عرض البرنامج، ولذلك تتجه للفنانين الذين يحققون هذا الشرط”.

إقرأ أيضاً: صورة ساخنة لـ سيرين عبد النور تحصل إلى أكثر من 190 ألف إعجاب في ساعات

وتميز برنامج “أكلناها” بتوجيه أسئلة مباشرة ومحرجه لضيوفه، تناولت خصوصيات حياة الفنانين ومشاكلهم المهنية والشخصية، الأمر الذي أثار انتقادات ومشاكل بين عدد من الفنانين.

ويقدم البرنامج باسم ياخور عبر قناة “لنا” السورية المملوكة لرجل الأعمال المقرب من النظام سامر فوز، و يتناول المقدم والضيف وجبة طعام مؤلفة من مجموعة من الأنواع غير المتجانسة في حال عدم الإجابة عن السؤال.

زر الذهاب إلى الأعلى