السوريون حول العالم

صحيفة ألمانية تكشف عن وجهة جديدة للاجئين بعد التشديد على حدود اليونان

كشفت وسائل إعلام ألمانية عن تحول في وجهة اللاجئين السوريين بعد مضاعفة التشديد على الحدود اليونانية التركية.

وقالت صحيفة “لايبزك” الألمانية في تقرير لها رصدته الوسيلة أنه “في الآونة الأخيرة بات اللاجئون يتجهون إلى جزيرة قبرص بعد التشديد الأمني على الحدود بين تركيا واليونان”.

وأضافت الصحيفة “يستقبل القسم اليوناني من قبرص والذي يبلغ تعداد سكانه 860 ألف نسمة يوميا من 50 إلى 100لاجئ من معظم الجنسيات أغلبهم سوريين”.

وبعد مقابلات أجرتها الصحيفة مع لاجئين سوريين قالت أنهم “أكدوا بأنهم يسعون للعمل في قبرص للانتقال إلى أوروبا الغربية أو للاستقرار في قبرص ومساعدة أهلهم”.

وأردفت الصحيفة “رغم الطبيعة الجميلة التي تتمتع بها قبرص، إلا أنها لا تستطيع توفير فرص عمل لكل الوافدين الجدد، الأمر الذي يجبر أغلبهم إلى محاولات المتابعة باتجاه ألمانيا أو السويد أو النمسا أو غيرها من دول الاتحاد الأوروبي”.

وأشارت الصحيفة إلى “المصاعب التي يواجهها السوريون في الهروب من محافظة إدلب، حيث يدفع أي سوري يرغب بالذهاب إلى تركيا ما بين 800 إلى 1500 دولار أمريكي”.

وأكملت بالقول “بعد الوصول إلى تركيا يجتمع مع مهربين يقومون بدورهم بتقاضي 1000 دولار كحد أدنى لنقل المهاجرين من تركيا إلى قبرص”.

إقرأ أيضاً: ألمانيا تطالب اليونان بإعادة اللاجئين إلى تركيا

واستقبلت أوروبا منذ بدء تدفق اللاجئين إلى أوروبا عام 2015، أكثر من مليون لاجئ سوري ومنحت معظمهم حق اللجوء أو الحماية الإنسانية.

ولا تزال هناك آلاف طلبات اللجوء بانتظار البت بها، حيث تستغرق بعض الطلبات أكثر من 5 سنوات في بعض الحالات.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق