Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في تركيا

نهاية مأساوية لشاب سوري على يد عائلة تزوج ابنتهم دون رضاهم في غازي عنتاب

قتل شاب سوري طعـ.ناً بالسكـ.ين، على خلفيه تزوجه فتاة من دون رضا أهلها، وذلك إثر شـ.جار بينه وبين عائلتها في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الشاب الذي يبلغ من العمر 22 سنة، تزوج من الفتاة التي يحبها، راوية العبد الله، بعد خطـ.فها، ما دعا الأهل إلى التواصل معه ودعوته لجلسة تفاهم من أجل إتمام الزواج بشكل رسمي.

وأوضحت أنه بعد تلبية الشاب لدعوة عائلة زوجته إلى منزلهم في منطقة شهيد كامل، قام أحد أفراد العائلة بطعنه حتى المـ.وت ومن ثم الفرار، حيث تمكنت الشرطة من إلقاء القـ.بض على الجاني، لتتم المحاكمة في وقت لاحق.

ونشرت قناة “HABARLER” التركية تسجيلاً مصوراً يظهر عائلة الشاب أثناء استلامهم الجثة من الطب الشرعي في المدينة، لإكمال إجراءات الدفن.

وكثرت في الآونة الأخيرة الجرائم بين اللاجئين في تركيا، حيث توفيت طالبة سورية تبلغ من العمر 19 عاماً، في تشرين الأول العام الماضي، جراء تعرضها لطعنات بالسكين من شخصين مجهولين أثناء محاولتهما سرقتها، في منطقة الجامعة بمدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

إقرأ أيضاً: تفاصيل لقاء والي أضنة مع وجهاء وأصحاب الفعاليات السورية

وتشهد مدينة غازي عنتاب توتراً دائماً بين مواطنين أتراك ولاجئين سوريين، لأسباب مختلفة على مدى الأعوام الماضية، أسفرت عن اشتباكات كثيرة وقتلى وجرحى من الطرفين، بينها خلاف بين مالك تركي ومسـتأجر سوري عام 2014، تحول إلى اشتباك أسفر عن مقتل المواطن التركي، في وقت سابق، ما أدى لخروج مظاهرات.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في مدينة غازي عنتاب التركية، 350 ألف لاجئاً سوريا، ويأتي ترتيبها الرابع من حيث عدد السوريين من بعد اسطنبول واورفا وهاتاي، بحسب آخر إحصائية لوزارة الداخلية التركية ودائرة الهجرة في كانون الثاني العام الجاري.

المصدر
روزنة
زر الذهاب إلى الأعلى