أخبار سوريا

روسيا تطلق يد إسرائيل في سوريا ووزير إسرائيلي يتباهى!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حرية إسرائيل بالعمل بشكل تام ستبقى كما هي، في الأجواء السورية، وأن التنسيق الأمني مع روسيا سيتعزز.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم”، أن رئيس حكومة الاحتـ.لال بنيامين نتنياهو أبلغ الصحافيين المرافقين له، بعد لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، في سوتشي: ” أن هذا الأمر ليس مفهوماً ضمنا بفعل اكتظاظ الأجواء”.

وأكدت الصحيفة، نقلاً عن نتنياهو أن: “لقاءه ببوتين تركز بشكل مفصل على الوضع الأمني في سورية، وأن الطاقم الإسرائيلي عرض أمام الروس خرائط للمنطقة ومعلومات استخباراتية بشأن النشاط الإيراني في سورية”.

وفي ذات السياق، اعتبر الوزير عن حزب (الليكود) زئيف الكين الذي حضر الاجتماع بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي أمس بالمهم جدا.

وقال الوزير الكين بحسب ما أوردت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، ورصدت الوسيلة: “إن المناخ الذي ساد هذا اللقاء بالجيد جدا، منبها إلى أن هذه الاجتماعات مصيرية بالنسبة لأمن الاحتلال”.

وأردف الكين أن: “حرية التحرك التي تتمتع بها دولة الاحتلال في الأجواء السورية، هي ذخر أمني من الدرجة الأولى وأنه من الأهمية بمكان الحفاظ عليها وتثبيتها”.

إقرأ أيضاً: ممثلة أفلام غير أخلاقية تظهر عشقها لـ “بشار الأسد”: شاب مثقف وعادل!

وكثفت تل أبيب في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وتكرر إسرائيل أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

وفي آخر التصريحات حول سوريا، قالت إسرائيل إنها ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى