Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“أيها الخائن الكبير”.. ابن رفعت الأسد يُحذر بهجت سليمان!

الوسيلة – خاص:

حذر دريد رفعت الأسد أبن عم رأس النظام السوري بشار الأسد سفير النظام الأسبق في الأردن بهجت سليمان من التدخل في شؤون عائلة الأسد, متوعداً إياه بجدعه وبتـ.ره من جذوره إن تجرأ على حشر أنفه بين العم وابن أخيه.

جاء ذلك رداً على منشور كتبه سليمان على الفيسبوك مذكراً بحـادثة إبعاد حافظ الأسد لأخيه الأصغر رفعت, لافتاً إلى أن من “تآمروا على القائد الخالد حافظ الأسد (رفعت الأسد وأبناؤه) معروفون ومكشوفون مكتفياً بإبعادهم عن السلطة”, على حد تعبيره.

واستهل دريد الأسد منشوره بمناداة سليمان بـ “مسيلمة الكذاب والدجال” والوصولي الغدار, مضيفاً: “أقول لك يا مسيلمة الكذاب والدجال، ويا أيها الوصولي الغدار بأنك تعرف جيداً بأن رفعت الأسد لو أراد السلطة لنفسه عام 1984 لحصل عليها”.

وأكد الأسد أن رفعت الأسد لا يفعل ولم يفعل, موضحاً أنه أبعد نفسه بنفسه عن السلطة نزولاً عند رغبة أخيه الأكبر حافظ.

واتهم الابن الأكبر لرفعت الأسد بهجت سليمان بالخيانة واصطفافه إلى جانب من أسماهم بأعداء بشار الأسد.

وأضاف الأسد: “أنت اليوم أيها الخائن الكبير تقف إلى صف أعداء الرئيس الدكتور بشار الأسد و هذا ليس غريب عنك لطالما كنت على الدوام في صف أولئك”.

ونبه ابن رفعت الأسد سفير النظام الأسبق في الأردن إلى أن الذين يتحدث عنهم في منشوره هم عم بشار الأسد وأبناء عمه, وشأنهم بينهم واحد على حد تعبيره.

كما توعد دريد خصمه بهجت باقتلاعه من جذوره وكل من تسول له نفسه أن يتجرأ على حشر أنفه في قضايا تخص عائلة الأسد.

وأكد دريد الأسد أنه ما يزال ابن عم بشار وماهر الأسد، وأن والده رفعت الأسد يبقى عم بشار الأسد, متابعاً: “ونحن شأننا شأن واحد ومن سيحشر أنفه بيننا سنجدعه و نبتره من جذوره”.

واعتبر دريد الأسد أن بهجت سليمان ومن يقفون إلى جانبه مجرد فقاعات هواء، مهددةً بالثقب والدوس عليها, وعلى رؤوس كل الخونة والمتآمرين، وفق ما ذكر.

وتسبب بهجت سليمان في آب الماضي بأزمة دبلوماسية بين النظام السوري والأردن على خلفية وصفه الأردن بالمملكة الهشيمية بدل الهاشمية ما أثار غضب واستياء شريحة واسعة من الأردنيين بينهم نواب ومسؤولون في حكومة الأردن لا سيما أن سليمان الذي كان يشغل منصب سفير النظام لدى الأردن طرده الملك عبد الله من الأردن.

إقرأ أيضاً: استياء واعتراضات في أوساط شبيحة الأسد في اللاذقية

يعرف دريد بولائه لابن عمه بشار وافتخاره بسياسة والده ودوره مع عمه حافظ في بناء سورية والنضال من أجلها وفق رأيه.

ورفعت الأسد، هو شقيق الرئيس السابق للنظام، حافظ الأسد، كان قد خرج من سوريا عام 1984، إثر هزيمته في محاولة انقلاب فاشلة على شقيقه.

وكما تورط الشقيق الأصغر لحافظ الأسد، بارتكاب مجزرة حماة الشهيرة عام 1982، حينما كان قائد “سرايا الدفاع”, وبرقبته أكثر من 40 ألف قتيل من الشباب والرجال من أبناء مدينة حماة.

وفي الوقت الحالي, يعيش رفعت الأسد في إسبانيا، إذ انتقل إليها عام 2001 قادمًا من باريس، وله عدد من الأبناء والبنات، من أربع زوجات، وأبرزهم: ريبال، سومر، مضر، دريد، فراس، ولاما الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى