مجتمع

ضبط مهاجر سوري يخبئ 20 ألف يورو في حفاضتي أطفال عند تفتيشه في المطار بألمانيا

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

خلال قيامهم بتفتيش روتيني، عثر موظفو جمارك مطار مدينة شتوتغارت الألمانية عند أحد المسافرين على مبلغ 20 ألف يورو (22189 دولار) مخبأة في حفاضتين للأطفال.

ولكن لماذا خبأ المسافر هذا المبلغ الكبير في الحفاضتين؟ وما الإجراءات التي اتخذت ضده؟

وخبأ المسافر الذي نزل في مطار مدينة شتوتغارت الألمانية مبلغ 20 ألف يورو في حفاضتي أطفال غير مستخدمتين. وكان المسافر الذي كان قادما من مدينة ميلانو الإيطالية يسعى إلى تفادي تفتيش الجمارك، بعدما أخبرهم بأنه لا يحمل معه مبالغ نقدية كبيرة، حسبما أوردت صحيفة بيلد الألمانية.

بيد أن الرجل البالغ من العمر 32 عاما لم ينجح في مسعاه عندما أخضعه موظفو الجمارك للتفتيش، ليعثروا على المبلغ الكبير الذي كان مخبأ في الحفاضتين، بالإضافة إلى مبلغ 8 آلاف يورو كانت مخبأة في مكان آخر.

وسيدفع الرجل غرامة مالية قدرها 3600 يورو، بسبب عدم التصريح بإدخال أموال من الخارج، كما ينص على ذلك القانون، الذي يفرض على المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي التصريح بالمبالغ المالية التي تصل قيمتها إلى أكثر من 10 آلاف يورو.

لكن المسافر لن يتابع بسبب شبهة غسل الأموال، بعدما بين بما لا يدع مجالا للشك أنه جلب هذه الأموال لأحد معارفه، حسبما ذكر موقع صحيفة “راينيشه بوست” الألماني.

ولم يتم ذكر جنسية المسافر في الوكالات الألمانية إلا أن بعض المواقع الإلكترونية العربية قالت إن المهاجر هو سوري الجنسية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق