منوعات

مطعم في مناطق سيطرة النظام يفرض ضريبة غريبة على زبائنه

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفاتورة غريبة، من أحد المطاعم في مدينة اللاذقية تحتوي على رسوم ضرائبية مقابل عدم طلب الطعام.

وطالب مطعم إيلا الواقع في شارع 8 آذار باللاذقية من خلال الفاتورة أحد الزبائن بدفع مبلغ لأنه لم يطلب الطعام، تحت بند “رسم عدم طلب الأكل”.

ووصلت قيمة المبالغ المضافة إلى قائمة الطلبات بحسب صورة الفاتورة التي رصدتها الوسيلة إلى 11225 ليرة من أصل إجمالي الفاتورة البالغة 28525 ليرة.

وتوزعت قيمة الضرائب تحت عدة مسميات، منها “رسم عيد ميلاد” بقيمة 7000 ليرة، بالإضافة إلى رسم “عدم طلب أكل” بنسبة 15% بلغت 2600 ليرة.

وأضاف المطعم عدة رسوم ثابتة بنسبة 5% تحت بند رسم إنفاق استهلاكي بلغ 2600، وإعادة إعمار بقيمة 140 ليرة، بالإضافة ل 140 ليرة تحت مسمى الإدارة المحلية.

وأكد مصدر إعلامي أن المواطن المعني اشتكى لوزراة السياحة التي ردت بأنه “تم إجراء ضبط على المطعم المذكور”.

إقرأ أيضاً: حاج سوري يلتقي والديه بعد فراق 7 سنوات في مكة المكرمة (فيديو)

وقالت وزارة السياحة إنه تم تنظيم مخالفتان، رداً على الشكوى “تم إجراء ضبط على المطعم المذكور، الأولى: تقاضي رسوم ليس لها أساس، والثانية تقاضي ثمن خدمة عيد ميلاد وأيضا ليس لها أي أساس”.

وواجهت الواقعة انتقادات عدة، سواء للمطعم والحكومة، بسبب تراخي الرقابة، ما دفع أصحاب المطاعم والمنشآت السياحية إلى فرض الأسعار التي يريدون، وفرض ضرائب غير مباشرة.

فاتورة الطاولة

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق