أخبار سوريا

تطورات متسارعة بشأن المنطقة الآمنة.. ووفد أمريكي يصل إلى تركيا

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن وصول وفد أميركي إلى ولاية شانلي أورفا التركية، من أجل التحضيرات الأولية في إطار أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلقة بالمنطقة الآمنة شرق الفرات.

وأكدت الوزارة التركية في بيان لها اليوم بدء العمل من أجل إنشاء مركز عمليات مشتركة بشأن المنطقة الآمنة المخطط تنفيذها بالتنسيق مع الولايات المتحدة شمالي شرق سوريا.

وأوضح البيان “في هذا الإطار وصول وفد أميركي مؤلف من 6 أشخاص إلى ولاية شانلي أورفا بهدف التحضيرات الأولية”.

وأضاف البيان “من المخطط بدء عمل مركز العمليات في الأيام المقبلة”.

وسبق بيان الوزارة تصريح لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار أعلن فيه بأنه سيتم قريباً افتتاح مركز العمليات المشتركة المقرر إقامتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين أنقرة وواشنطن بخصوص المنطقة الآمنة شرق الفرات.

وأضاف أكار “سيتم تنفيذ الأنشطة الأخرى مع افتتاح مركز العمليات المشتركة في الأيام المقبلة، حيث أننا أبرزنا بشكل واضح وجلي أننا لن نسمح أبدًا بإنشاء ممر إرهابي جنوب بلادنا، وأكدنا لنظرائنا (الأمريكيين) أننا عازمون على اتخاذ ما يلزم بهذا الصدد”.

يذكر أن أنقرة وواشنطن توصلت يوم الأربعاء الماضي لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في حينها إنه تم التوصل إلى اتفاق لتنفيذ التدابير التي ستتخذ في المرحلة الأولى من أجل إزالة المخاوف التركية، في أقرب وقت.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق