Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مروحية عسكرية تجلي جنوداً أتراك من عفرين (فيديو)

أعلنت وزارة الدفاع التركية جـ.رح اثنين من جنودها إثر اسـ.تهداف قاعدة “كيمار” التركية بمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وبحسب ما ترجم موقع الوسيلة على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة 9 آب/أغسطس، فقد أصـ.يب جنديان تركيان إثر قصـ.ف صاروخي اسـ.تهدف قاعدة عسكرية في عفرين، مصدره إرهـ.ابيو ي ب ك/بي كا كا في منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات التركية قصفت المنطقة التي انطلق منها الهجـ.وم, وذلك بعد تحديد مصدرها.

وذكر ناشطون وإعلاميون في المنطقة إن مروحيات تركية سارعت لنقل الجنديين التركيين المصـ.ابين من ملعب عفرين إلى تركيا لعلاجهما.

وتداول الناشطون مقاطع مصورة للحظة قيام المروحيات بنقل الجـ.ريحين إلى تركيا للعلاج.

وقالت مواقع إعلام محلية إن القوات التركية ردت على الحـ.ادثة بقـ.صف ناحية شيراوا التابعة لعفرين شمالي حلب بالمدفعية، ما أوقع عدة إصـ.ابات في صفوف المدنيين.

وعقب الحـ.ادثة, كثف الطيران التركي من التحليق فوق سماء المنطقة في ظل استنفار من قبل القوات التركية والفصائل المدعومة من قبلها.

وجاء هذا الاستهداف لقاعدة تركية في عفرين بالتزامن مع تهـ.ديدات تركية مستمرة بشن عملية عسكرية في مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة ي ب ك/بي كا كا وذلك بعد اتخاذ الاستعدادات اللازمة بحسب المسؤولين الأتراك.

إقرأ أيضاً: تفاصيل الاتفاق التركي الأمريكي حول «المنطقة الآمنة» في سوريا

وفي حزيران الماضي، قـ.تل جندي تركي وأصـ.يب خمسة آخرون بجـ.روح في منطقة “غصن الزيتون” نتيجة الاشتباك مع “الوحدات الكردية”.

وتشهد مناطق ومدن ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة لأحداث عديدة أبرزها تفجيرات وعبوات ناسفة واغـ.تيالات تطال مدنيين وعسكريين تتبنى أغلبها وحدات الحماية الكردية عبر أشخاص تابعين لها في تلك المناطق.

وتمكنت القوات التركية بمشاركة فصائل “الجيش الحر” من السيطرة على كامل منطقة عفرين بريف حلب في 18 من آذار العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى