Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

الليرة التركية ترتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر

واصلت الليرة التركية الصعود أمام الدولار الأمريكي، اليوم الجمعة، مسجلة أعلى مستوى منذ أوائل أبريل بفضل ذوبان للجليد في العلاقات مع الولايات المتحدة، واتجاه مستمر منذ أشهر بين بنوك مركزية رئيسية لتيسير السياسة النقدية.

وبحلول الساعة العاشرة صباحاً في التوقيت المحلي، سجلت الليرة 5.46 مقابل الدولار مرتفعة نحو 0.7% عن مستوى الإغلاق يوم الأربعاء البالغ 5.49، وفي التعاملات المالية في العاصمة أنقرة سجلت الليرة 5.43 مقابل الدولار.

وصعدت الليرة في سبع من جلسات التداول العشر الماضية، وحققت مكاسب تزيد على 11% منذ أوائل مايو الماضي عندما هوت إلى أضعف مستوى لها هذا العام.

وارتفعت العملة التركية مع استعداد مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) الأشهر القليلة الماضية لخفض أسعار الفائدة، وهو ما وضع ضغوطاً على الدولار.

وتبقى الليرة منخفضة 3.5% عن مستواها بداية العام بعد أن خسرت نحو 30% من قيمتها في أزمة العملة العام الماضي التي أدت لركود اقتصاد البلاد.

وبرزت الليرة كأقوى عملة بين نظيراتها بالأسواق الناشئة منذ بداية الربع الثالث من العام، واستردت الخسائر التي منيت بها في موجة مبيعات بدأت في مارس الماضي قبل أسبوع من الانتخابات المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى