السوريون حول العالم

بعد رفضهم دفع أتاوات.. أردنيون يحـ.رقون 3 سوريين داخل مطعم لهم في الأردن (فيديو)

أقدم شبان من عشيرة “بني حميدة” الأردنية على حـ.رق عدة مطاعم ومحلات في مجمع “مأدبا” التجاري جنوب غرب العاصمة عمان إثر مشـ.اجرة جرت بين الشبان الأردنيين وسوريين, ما أدى لمقـ.تل 3 سوريين حـ.رقاً واختـ.ناقاً بسبب كثافة النيران.

وقالت مصادر محلية بحسب ما رصدت الوسيلة إن “خـلافاً اندلع بين مجموعة من الشبان الأردنيين؛ من أبناء عشيرة “بني حميدة” وأصحاب مطاعم سوريين، على خلفية طلب الشبان “أتاوة” حماية وتشغيل”.

وأشارت المصادر إلى تصاعد حـدة الشـ.جار داخل أحد المطاعم الواقع في مجمّع “مأدبا” التجاري، حيث تطورت الأمور إلى أن وصلت إلى سحب السـ.كاكين، وطـ.عن أحد الشبان السوريين شاباً من أبناء عشيرة “بني حميدة”، ما أدى لوفـ.اته على الفور.

وبحسب المصادر, هـ.اجم شبان من أبناء العشيرة مطاعم السوريين في المجمّع وقاموا بإضـ.رام النار بها، ما أسفر عن مقـ.تل ثلاثة سوريين حرقاً داخل أحد المطاعم.

وتداول ناشطون أردنيون تسجيلاً مصوراً لإحـ.راق المطاعم العائدة لسوريين وألسنة النار تلتهم المكان بما فيه في ظل غياب أي تدخل للسلطات الأردنية.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة الأمريكية تمتد فترة بقاء اللاجئين السوريين على أراضيها

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان له الجمعة إن “بلاغاً ورد لمديرية شرطة محافظة مأدبا مساء الأمس بحدوث مشـ.اجرة داخل أحد المحال التجارية في محافظة مأدبا نتج عنها وفـ.اة شخص تعرض للطـ.عن”.

وبين المتحدث الإعلامي أنه “جرى ضبط الفاعل و بالتحقيق معه أفاد أن مجموعة من الأشخاص تهجـ.موا على المطعم الذي يعمل به إثر خلاف سابق بينه وبين أحدهم وأنه وأثناء ذلك أقدم على طـ.عن أحد أولئك الأشخاص”.

وتابع “على إثر ذلك قام مجموعة من الأشخاص بأعمال شغب وإضرام النار بمحلين تجاريين (لا علاقة لصاحبيهما بالمشاجرة) وفي منطقة بعيدة عن مكان حدوث المشاجرة، حيث تبين وفاة شخصين كانا داخل المحلين أحدهما من جنسية عربية بسبب الاختناق وبوشرت التحقيقات”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق