دراما وفن

فنان سوري ينتقد مسلسلات البيئة الشامية ويعتبرها دلالة على التخلف

اعتبر الفنان السوري أندريه سكاف أن المسلسلات السورية التي تعكس أحداث البيئة الشامية القديمة غير حقيقية وتدل على التخلف.

وقال أندريه سكاف في حديث مع هاشتاغ سوريا رصده موقع الوسيلة: “أنها تدل على التخلف ولا تمت للواقع بأي صلة من حيث معاملة المرأة و الشجار بالسكاكين”.

وعن وضع الدراما السورية، أوضح سكاف: “إنها في تحسن دائم وذاهبة باتجاه إيجابي، ولها احترامها و محبيها”.

وأضاف سكاف: “عندما يكون هناك مخرج سوري و ممثلين سوريين يصبح العمل متميز بجميع النواحي وحتى لو لم يكن المخرج سوري مثل المخرج “شوقي الماجري” يكون هناك تفاهم رائع غالبا مع الممثلين السوريين”.

وأكد سكاف: “إن هناك ممثلين أخذوا أجور كبيرة و ممثلين لم ينالوا بفرص مادية جيدة بعد، لافتا إلى أنه راض عن الذي يقدمه فالأدوار التي قدمها لاقت محبة بين الناس”.

وأردف الممثل السوري: “أما بالنسبة للأجور فلا يوجد تحصيل كبير، إلا أنه يشعر أنه في حالة رواق ولا يريد أن يصبح ثري”.

وأشار إلى أن السينما السورية فيها إشكالية لم يفهمها و أنه يوجد جميع المهيئات لقيام سينما عظيمة، في الوقت نفسه الأفلام التي تقدم لا يمكن أن تقدم للعالم الخارجي، كما يجب عرض الأفلام في جميع الصالات لا أن تكون لفئة محددة.

و أعرب سكاف عن حبه للتمثيل وأنه يعمل بشكل مخلص فهو يشعر و يحس بالدور الذي يقدمه و من محبته يضيف بعض الحركات على شخصيته للتميز، وأنه أغلب الأحيان يقوم بتعديل دوره باستشارة المخرج و بالاتفاق معه و يتم قبول التعديلات و تظهر جميلة.

وكشف أنه حاليا يحضر لمسلسل “ببساطة” لكنه لم يحدد موعد التصوير بعد، والعمل عبارة عن لوحات كوميدية صغيرة لها خصوصيتها للمخرج سيف الدين سبيعي، لافتا إلى أن شركات الإنتاج تقوم باستراحة قصيرة بعد الموسم الرمضاني الماضي.

إقرأ أيضاً: جومانا مراد تزج بمخرج سوري وشقيقه المنتج في السجن مع الأشغال الشاقة!

ولد الممثل السوري أندريه سكاف في 19-06-1966 في سوريا في الزبداني تحديداً ، وتخرج عام 1992 من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

وشارك في الكثير من الأعمال الفنية والمسلسلات السورية المميزة مع العديد من شركات الإنتاج السورية ومع التلفزيون السوري، وقدم أدواراً وشخصيات عديدة تميز وأبدع في تقديمها.

في العام 1993 كانت البداية الفنية للفنان أندريه سكاف في المسلسل السوري الكوميدي أبو دلامة حيث جسد شخصية لابن دلامة، وتبعه في نفس العام دور الزقلوط في مسلسل نهاية رجل شجاع.

ومن أفضل الأعمال الفنية للفنان أندريه سكاف : مسلسل “أبو جانتي الجزء الأول والثاني” عام 2012، مسلسل “الوزير وسعادة حرمه” ، مسلسل “رومانتيكا” ، “عيلة ست نجوم”، وكذلك مسلسل “المصابيح الزرقاء” عام 2012 في دور عزار.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق