Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

الإمارات تقدم دعماً مفتوحاً لـ “منتخب سورية” بعد افتتاح سفارتها في دمشق

اعتمد اتحاد كرة القدم التابع للنظام السوري دولة الإمارات كأرض افتراضية للمنتخب السوري لكرة القدم في التصفيات المشتركة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية والعسكرية في سوريا.

وكانت مواقع وصفحات إعلام رياضية قد أشارت إلى أن العراق ستكون هي الأرض المفترضة للمنتخب السوري.

لكن فادي الدباس رئيس اتحاد الكرة أعلن اعتماد الإمارات كأرض افتراضية، ليستمر نهج الدباس ومن وراءه موفق جمعة (رئيس الاتحاد الرياضي العام) في قولبة الرياضة سياسياً.

ونقل موقع راديو “روزنة” عن مصدر مقرب من اتحاد الكرة قوله بحسب ما رصدت الوسيلة: إن قرار الدباس هو انعكاس لتقارب أبو ظبي مع دمشق وإن كان بشكل سري (منذ إعادة افتتاح السفارة الإماراتية بدمشق نهاية العام الفائت)، حيث تذرع الدباس في بيانه أن اختيار الإمارات جاء بسبب تواجد جالية سورية كبيرة، فضلا عن سهولة استصدار تأشيرات دخول للجماهير السورية الراغبة بمساندة منتخب بلادها.

وكشف المصدر أن الإمارات تكفلت باستضافة المباريات وكافة المستلزمات المالية المتعلقة من طيران وإقامة، فضلا عن إفساح المجال لاستضافة معسكرات في أبو ظبي إذا كانت إدارة المنتخب السوري ترغب بذلك وفي الوقت المناسب لهم.

وأشار صلاح رمضان (الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم) عبر صفحته على “فيسبوك” إلى تأثير عودة العلاقات بين أبو ظبي ودمشق ولو بشكل غير مباشر بعد افتتاح السفارة الإماراتية على استضافة المنتخب الكروي في التصفيات المقبلة.

ولفت رمضان إلى أن الإمارات سبق لها و أن رفضت استقبال المنتخب خلال مباراة الملحق الآسيوي مع استراليا؛ كما طردت أيضا بعثة المنتخب الكروي الأولمبي منذ 3 سنوات.

وفي سياق ذلك برزت تحركات حثيثة من قبل بعض القيادات الرياضية المناوئة لموفق جمعة وفادي الدباس، تعمل من خلالها إلى دعم وجود شخصيات رياضية لها باع طويل في ملاعب كرة القدم لاستلام اتحاد كرة القدم، على رأسها محمد عفش و عمار عوض.

وبحسب موقع “روزنة” فهناك معلومات تؤكد بوجود نية واضحة لكف يد جمعة والدباس عن متابعة مهامهم التي فشلوا فيها، مقابل أن يكون البديل شخصيات رياضية لها حضور جماهيري وإنجازات سابقة ملموسة.

إقرأ أيضاً: عمر السومة يوضح سبب مشـاكل المنتخب السوري في كأس اسيا (فيديو)

وسبق أن أكدت صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم على “فيسبوك” أن اعتماد الإمارات العربية المتحدة أرضا لمنتخب سورية للرجال في التصفيات المشتركة جاء “بعد ترحيب و موافقة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم”.

وسيلعب المنتخب السوري مباراته الأولى على أرضه (الافتراضية) في العاشر من شهر تشرين الأول عندما يستقبل منتخب جزر المالديف، علماً أن المنتخب وقع في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين والفلبين وغوام وجزر المالديف.

كما وسيلعب المنتخب السوري أولى مبارياته مع الفلبين مطلع شهر أيلول المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى