Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مبعوث الأمم المتحدة لسوريا يتعرض لحـادث سيحد من نشاطه السياسي

تعرض مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، اليوم الثلاثاء لحـ.ادث أسفر عن إصـ.ابة ستؤدي للحد من نشاطه خلال الفترة المقبلة.

وأصدرت البعثة الأممية الخاصة إلى سوريا في بيان عبر حسابها في “تويتر” بياناً رصده موقع الوسيلة قالت فيه أن مبعوثها الخاص إلى سوريا تعرض لإصـ.ابة في العين، وأنه سيحد من نشاطه لفترة من الزمن.

وأضاف البيان، أن “بيدرسون سيحد من نشاطه بناء على نصيحة الأطباء، ولن يتمكن من السفر خلال الفترة القادمة”.

وتابع البيان، أن “الأطباء توقعوا أن يتماثل للشفاء بشكل كامل قريبا”، ولم يتطرق البيان لتفاصيل بشأن طبيعة الحادث والإصابة.

وأضافت البعثة في تغريدة أخرى: “يُعرب المبعوث الخاص عن تقديره للدعم القوي من العديد من الجهات لجهوده لتيسير المسار السياسي ومستقبل أفضل للشعب السوري الذي طالت معاناته”.

وبدأ بيدرسن منذ يناير الماضي، تنفيذ مهام منصبه الجديد بعد انتهاء مهمة سلفه ستيفان دي ميستورا، الذي أمضى في المنصب أربع سنوات دون إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

ومنذ توليه منصبه خلفاً لستيفان دي ميستورا، يعمل بيدرسن على ملف تشكيل لجنة إعادة صياغة الدستور لسوريا، عبر تنقلاته للقاء أطراف النزاع، كان آخرها لقاءه بمسؤولي المعارضة السورية في تركيا قبل أيام.

إقرأ أيضاً: معادٍ للأسد.. وريس جونسون من أصول تركية رئيساً للوزراء في بريطانيا

وبيدرسون هو المبعوث الأممي الرابع إلى سوريا، منذ بدء الأزمة السورية عام 2011.

ولد بيدرسون في أوسلو عام 1955، وشغل منصب سفير النرويج ببكين، في 9 يونيو / حزيران 2017، كما تولى مهمة المبعوث النرويجي إلى فلسطين بين 1998 و2003.

وشغل منصب الممثل الدائم للمجر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وتولى مهام مختلفة كمسؤول أممي رفيع المستوى في لبنان بين 2005 و2008.

زر الذهاب إلى الأعلى