Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بلا تصنيف

إنهيار سقف جامع أثري على رؤوس المصلين في مدينة حلب (صور)

أفادت صفحات محلية بانهيار سقف أحد جوامع مدينة حلب أثناء تواجد المصلين فيه، ما أدى لوقـ.وع إصـ.ابات بين المصلين.

وقالت صفحة شبكة أخبار حلب الشهباء انهار سقف جامع القدومي في حي الجديدة بمدينة حلب، أثناء إقامة المصلين لصلاة العشاء فيه، مساء يوم الثلاثاء، في حـ.ادث أدى إلى إصـ.ابة عشرات الأشخاص.

وأوضحت الصفحة أن سقف الجامع الواقع في مفرق ساحة التنانير، انهار على المصلين، ما تسبب في إصـ.ابة العشرات بينهم أطفال، وأشارت إلى أن بعض الأشخاص محاصرون تحت الأنقاض.

وأضافت الصفحة أن وحدات من الدفاع المدني والإسعاف هرعت إلى موقع الحـ.ادث وعملت على إخراج المصـ.ابين من الجامع، مشيرتاً إلى أن بعض الأشخاص محاصرون تحت الأنقاض.

وذكرت الصفحة في منشور آخر أن أمين فرع حلب فاضل نجار ومحافظ حلب تفقدوا موقع الجامع وزاروا الجرحى الذين تم إسعافهم الى المشفى و اطمئنوا على صحتهم.

وأفادت مصادر من داخل المدينة لموقع سمارت أن فرق الإسعاف نقلت الجـ.رحى إلى مشفى الجامعة في مدينة حلب، وأن أحد المصلين المصـ.ابين بحالة حرجة.

وأوضح المصدر أن سبب الانهيار يعود لتضرر الجدران والسقف نتيجة القصف المكثف لروسيا وقوات النظام السوري في المعارك الأخيرة للسيطرة على مدينة حلب.

وأضاف المصدر ذاته أن جامع القدومي الواقع في حي الجديدة في حلب يعتبر أثري كونه ضمن الأحياء القديمة.

وأثارت الحادثة غضب الموالين واستجرت سيلاً من الانتقادات لتوقف المؤسسات التابعة لنظام الأسد عن أداء مهامها، فعلق أحد المتابعين: “بدكو ما تواخذونا وزارة الأوقاف ماي فضاية عبتبني حسينيات”.

وقال آخر: “حسبنا الله ونعم الوكيل، لهدرجة وصل الاستهزاء والتقصير على بيوت الله والمصلين”.

وأضاف آخر: “جوامع بتنهد عروس الي عبصلو، مازوت مافي، غاز مافي، كهربا بالنار، واسرائيل كل يوم بتخبطنا العما ضربكن استحوا على دمكن قتـ.لتوا الشعب”.

وتشهد أحياء مدينة حلب القديمة انهيارات متزايدة في أبنيتها السكنية وخاصة بأحيائها الشرقية، التي سجلت عددًا كبيرًا من الضـ.حايا خلال العامين الماضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى