Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

لأول مرة منذ 2011.. وفد من نظام الأسد يزور أميركا!

يشارك وفد النظام السوري للمرة الأولى منذ عام 2011 في المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة وأهدافها، الذي تستضيفه “نيويورك”.

زيارة الوفد إلى أميركا تأتي بعد أيام من زيارة وزير الخارجية العماني إلى دمشق.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية والمغتربين في برلمان النظام “بطرس مرجانة” في حديثه لجريدة الوطن إن واشنطن كانت قد رفضت منح الفيزا لوفد سابق قبل 7 أشهر، بينما منحتها هذه المرة لوفدنا الذي انطلق أمس من عمَّان.

وبحسب الصحيفة الموالية فإن مشاركة النظام السوري في المؤتمر تعد حدثاً هاماً في ظل شبه انعدام الإدارة التنموية في البلاد والحاجة الماسة للعمل التنموي خصوصاً ذاك الذي ينطلق من المحليات التي أنهكتها الحرب وعملية الاستهلاك والاستجرار.

ووفق مرجانة فإن وفد برلمان النظام السوري الذي لطالما وضع الحرب شماعة سيأخذ شماعته معه إلى المؤتمر الذي أكد أنهم سيقولون في المؤتمر إن الحرب وتأثيراتها من أسباب عدم تحقيق التنمية المستدامة بالشكل الصحيح.

ولم تعلن مصادر الوفد عن جدول أعماله خلال الزيارة وفيما إذا كان سيلتقي مع وفود برلمانية غربية بما فيها “الأميركية” مثلا!؟.

ويشارك في المؤتمر الوفد البرلماني الذي يرأسه مراقب مجلس الشعب سناء أبو زيد وعضوية كل من النواب أحمد الكزبري وحامد حسن ومها شبيرو ز

وكان وفد برلمان النظام قد انطلق أمس من العاصمة الأردنية عمان باتجاه مدينة نيويورك التي يوجد فيها مقر الأمم المتحدة

وجاءت مشاركة الوفد السوري عقب أيام على زيارة رسمية قام بها وزير الخارجية العماني ابن علوي التقى خلالها رأس النظام بشار الأسد .

يذكر أن قادة العالم وضعوا في القمة التي عقدت عام 2015 أهداف التنمية المستدامة ذات الأهداف الـ17 إلى عام 2030 بما في ذلك حشد الجهود للقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ مع كفالة اشتمال الجميع بتلك الجهود رغم أنها ليست ملزمة قانوناً للدول.

زر الذهاب إلى الأعلى