دراما وفن

مرايا ياسر العظمة الجديدة تبتعد عن السياسة شكلاً ومضموناً (فيديو)

أكد مصدر مقرب من الفنان السوري الشهير ياسر العظمة أن الجزء الجديد القادم من السلسلة الكوميدية الشهيرة “مرايا” سيبتعد عن الأوضاع السياسية في الشكل والمضمون مشيراً إلى أنه سيركز على الجانبين الإنساني والاجتماعي في حياة المواطن السوري والعربي.

وقالت مصادر خاصة لـ “دراما الحدث” بحسب ما رصدت الوسيلة إن هذا الجزء الجديد من سلسلة ياسر العظمة الشهيرة بـ “مرايا” يبتعد عن السّياسة شكلاً ومضمونًا.

وأوضحت المصادر الخاصة أن الجزء الجديد يركز على الحالات الإنسانية والاجتماعية التي يعشيها المواطن السّوري والعربي.

يأتي ذلك في إطار استمرار الفنان الكبير ياسر العظمة في التحضير لجزء جديد من سلسلته الشهيرة مرايا.

وبناء على تأكيد المصادر الخاصة ابتعاد ياسر العظمة عن السياسة في مراياه القادمة يعني أنه قرر الابتعاد عن إقحام السياسة في لوحاته الناقدة وبقائه صامتاً بدون أي موقف واضح تجاه أحد الطرفين في سوريا.

وظل موقف العظمة من الثورة السورية ضبابياً، فبينما اعتبره البعض من مؤيدي الأسد بحكم مصالحه الشخصية وزياراته المتكررة إلى دمشق.

رأى آخرون أن العظمة معارض للنظام منذ زمن، عبر نقده غير المباشر للمخابرات السورية في مسلسلاته، إضافة إلى أنه نقل تصوير مشاهد “مرايا 2013” إلى خارج سوريا، فضلاً عن مهاجمة إعلام النظام له لعدم وقوفه بشكل واضح مع النظام مثل فنانين آخرين كدريد لحام.

وكانت عشرات المواقع الإعلامية “موالاة ومعارضة” تحدثت قبل رمضان الماضي عن استعداد الممثل السوري ياسر العظمة لإطلاق جزء جديد من سلسلته الشهيرة “مرايا”.

وانتظر السوريون والعرب ولادة الجزء الجديد من مرايا لكونه عاملاً حاسماً في تحديد موقف العظمة بعد كل هذه السنوات من الحرب.

وفي العشرين من شباط الماضي, ظهر العظمة عبر صورة نشرها على الفيسبوك بحسب ما رصدت الوسيلة من قرية بلودان بريف دمشق.

وأرسل العظمة من خلال منشوره التحيات لمتابعيه قائلاً: “اليوم من قرية بلودان الهادئة لكم كل التحية”.

إقرأ أيضاً: حقائق لا تعرفها عن الأسطورة ياسر العظمة

ونفى مصدر خاص مقرب من العظمة في حديثه لـ الوسيلة الأحاديث المتداولة بين الناس حول تصوير سلسلة جديدة من المسلسل الشهير “مرايا” في الوقت الحالي.

وأكد المصدر الخاص الذي فضل عدم الكشف عن اسمه عدم وجود أي شيء رسمي حالياً وأن العظمة يقوم بالتحضير لعمل ومحاولة إحياء هذه السلسلة التي دخلت كل بيت.

ولفت المصدر لموقع الوسيلة أنه في حال تأكيد العمل بشكل رسمي فإن الفنان ياسر العظمة سيعلن عن ذلك من خلال الصفحات الرسمية التابعة للعظمة.

وآخر موسم من “مرايا” عرض عام 2013، إلا أنه توقف بعدها بسبب الظروف الأمنية في سوريا وتدهور وضع الدراما السورية بشكل عام، بالإضافة إلى هجرة بطل السلسلة الشهيرة ياسر العظمة إلى مصر.

كما ظهر العظمة خلال مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” برفقة أحد معجبيه في دبي موجهاً كلمات لمحبيه ومتابعيه.

وبحسب الفيديو الذي رصدته الوسيلة يظهر العظمة مبتسماً وإلى جانبه أحد معجبيه ويدعى “شادي” الذي رحب بالعظمة في دبي التي يزورها ومعبراً عن محبته له ولما قدمه من فن راقي.

وقال العظمة في رده على ترحيب صديقه وإطرائه: ” الله يسلمك ويخليك ع هالكلام الجميل”.

وفي تعليقه على محبة الناس له أضاف ياسر العظمة: ” وإن شاء الله الله يقدرنا عالمحافظة على هذه المحبة يلي موجودة بقلوب الناس تجاهنا شكراً كتير يا شادي”.

وبدأ “شادي” المعجب وصديق ياسر العظمة تسجيله قائلاً: “نورت دبي وشرفتنا مافيني قلك قديش مبسوط أني شفتك”.

وأضاف شادي: “حضرتك صديق وأستاذ وفنان كبير شو بدي قلك بس المحبة بالقلب”.

وبدا كبر السن واضحاً على ياسر العظمة الذي تجاوز الـ 76 عاماً أعطى 31 عاماً منها لمسلسل مرايا الشهير فقط.

إقرأ أيضاً: التقدم في السن واضحاً عليه .. ياسر العظمة يوجه هذه الكلمات لجميع محبيه

كما ظهر الممثل السوري ياسر العظمة في 7 ديسمبر كانون الأول من العام الماضي برفقة زوجته التي ارتدت حجاباً فضياً وفستاناً أزرق، ويقف بجانبهما شابان وسيمان يشبهان والدهما كثيراً.

ولفتت ابتسامة العظمة وزوجته المليئة بالسعادة والحيوية انتباه الجمهور.

وتناقل السوريون الصورة على الشبكات الاجتماعية معبرين عن إعجابهم الشديد بعائلة الممثل القدير، كما عبروا عن اشتياقهم لأعمال العَظَمة المميزة.

يُذكر أن ياسر العظمة هو ممثل سوري من مواليد 16 مايو/أيار 1942، تخرج في كلية الحقوق بجامعة دمشق، واشتهر من خلال مسلسل مرايا الذي ألفه وأعدّه لمدة تزيد عن 31 عاماً، حيث أُطلق الجزء الأول في 1982، وكان مرايا 2013 الأخير.

كما شارك بعدد من المسرحيات منها ضيعة تشرين وغربة مع الفنان نهاد قلعي ودريد لحام وعدد من الأعمال التلفزيونية القديمة منها برنامج لتصحيح اللغة العربية (أبجد هوز) في الستينات.

ماذا عن موقفه من الثورة السورية؟

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق