أخبار العالم

ميركل تهتز وترتجف خلال مراسم استقبال رسمية.. ما الذي جرى لها! (فيديو)

تداولت وسائل إعلام مختلفة تسجيل مصور للمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، وهي ترتجف وتهتز بطريقة واضحة وقد ظهرت عليها علامات التعب والارتباك.

وأثناء عزف موسيقى الترحيب الوطنية في مراسم استقبالها للرئيس الأوكراني الجديد، فولوديمير زيلينسكي، في العاصمة برلين أمس الثلاثاء، ظهرت المستشارة الألمانية بحسب التسجيل المصور الذي رصده موقع الوسيلة، وهي واقفة على السجادة الحمراء مع زيلينسكي، لتعتريها فجأة أعراض جعلتها تهتز وترتعش بطريقة لم تتمكن معها من التحكم بما قد حدث معها.

واستطاعت ميركل تدارك الأمر بعد انتهاء العزف، حيث سارت بسرعة على طول السجادة الحمراء مع زيلينسكي إلى مبنى المستشارية، كما توقفت لتحية الفرقة العسكرية، إلا أن صورا لها تبادلتها المواقع الإخبارية أظهرت وراءها صفاً من المسؤولين بدوا أيضاً قلقين.

وأكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مؤتمر صحفي أنها بخير وصحة جيدة، وقالت ميركل إنها تعاني من الجفاف بسبب الحر، وأضافت: “لقد شربت 3 أكواب من المياه على الأقل، وأنا في حالة جيدة الآن”.

إقرأ أيضاً: ميركل تدعو العرب لاتخاذ هذا الموقف الصارم تجاه بشار الأسد

بدوره قال زيلينسكي، والذي لاحظ لما قد جرى لميركل وهي تقف بجانبه ولم يلتفت إليها إنه “كان ليساعد ميركل لو لزم الأمر”، مؤكدا أن “ميركل آمنة تماما وهي بصحة جيدة”.

وأفادت وسائل إعلامية بأن الحرارة وصلت في العاصمة الألمانية يوم الأحد إلى 30 درجة مئوية، واصفة هذا اليوم بأنه “يوم حار جدا”.

وانعكس ما حدث لميركل على وسائل الإعلام المحلية، كما على الألمان الذين مضوا إلى مواقع التواصل متسائلين عن سبب ما اعتراها، باعتبارها تقود أقوى اقتصاد في أوروبا.

وتعد ميركل من أكثر السياسيين المؤثرين في أوروبا، والتي يلقبها الألمان “بالمرأة الحديدية”،وكانت ميركل أعلنت أنها ستتنحى عند نهاية ولايتها الرابعة في العام 2021.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق