مجتمع

صحيفة ألمانية تساعد في إعلان قرار زواج ثلاثيني عربي من خمسينية ألمانية

تمكنت صحيفة “برلينر تاغس تسايتونغ” الألمانية من الحصول على قرار بإعلان زواج المدرسة كريستيانا مولر (50 عامًا) والمحاسب محمد محمد علي (35 عامًا)، اللذين لم يُسمح لهما بذلك، رغم توفر جميع الأوراق اللازمة لعقد القران.

وبحسب ما ترجم عكس السير ورصدت الوسيلة, أوضحت مولر للصحيفة البرلينية، الخميس: “لقد تعرفنا وأحببنا بعضنا البعض في العمل.. ومنذ بداية شهر نيسان، ننتظر موعدًا في مكتب تسجيل الزواج في حي (بانكفوف)”.

وبينت الصحيفة أن الموظف المسؤول عن تسجيل قران الألمانية والعربي، مريض دائمًا، وسيتقاعد قريبًا، وهذا يؤكد تصريح عضو مجلس المدينة فولراد كون، بأن اثنين من كل أربعة موظفين عموميين ليسوا في الخدمة بسبب الإجازات المرضية والعادية.

ووفق الصحيفة, أضاف كون: “تبقى الحالات التي بدأها الموظف المسؤول تحت مهمته، ومع ذلك، إذا استغرق غياب الموظف لمدة طويلة، فيجب أن يتولى آخرون هذه الحالات.. ونظرًا لأن جميع الموظفين المسؤولين لديهم جدول مواعيد مزدحم، فعادةً ما تطول أوقات انتظار التسجيل”.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة حي “بانكوف” 230 إلى 250 طلب زواج شهرياً، لكن لا يعقد الزواج إلى في 50 إلى 60 حالة، بسبب كثرة الطلبات.

إقرأ أيضاً: الشباب السوري في أوروبا يلجأون لهذه الطريقة الحديثة من أجل الزواج

وبكثرة إلحاحها على مكتب الإدارة المسؤول عن تسجيل زواج مولر وعلي، تمكنت الصحيفة من الحصول لهما الآن على قرار يقضي بإعلان زواجهما, بحسب ما قالت في ختام تقريرها.

ويبلغ عدد العرب المقيمين في ألمانيا قرابة مليون شخص، وغالبيتهم من بلدان المغرب، وتونس، وسوريا، وفلسطين، ولبنان، ومصر، والعراق.

وبعد فترة طويلة من الاندماج في المجتمع الألماني, تمكن مئات الآلاف من تلك الجاليات العربية من الحصول على الجنسية الألمانية، وغالبيتهم ممن يحملون الشهادات الجامعية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق