Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

انفجار داخل منطقة عسكرية في مشروع دمر يهز العاصمة السورية دمشق (صور)

أفادت وكالة سانا التابعة للنظام السوري بسماع دوي انفجار قرب العاصمة دمشق .

وأوضحت الوكالة أن الصوت الذي سمع صداه في دمشق ناتج عن انفجار في منطقة عسكرية بمشروع دمر.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، أن “أحد مستودعات الذخيرة التابعة للجيش انفجر بسبب امتداد النيران المشتعلة بالأعشاب والنباتات اليابسة بالقرب منه”.

ولم توضح الوكالة تفاصيل إضافية ولم تتحدث عن وجود إصابات.

من جانبها أوضحت قناة “الإخبارية” التابعة للنظام أن الصوت الذي سمع صداه في العاصمة السورية ناتج عن انفـ.جار في منطقة عسكرية بمشروع دمر.

في غضون ذلك، ذكر مصدر عسكري سوري، أن الانفجار غرب دمشق وقع في أحد مستودعات الذخيرة التابعة للجيش، ونجم عن امتداد النيران المشتعلة بالأعشاب والنباتات اليابسة بالقرب منه.

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا ً من منطقة مشروع دمر أظهرت تصاعد سحب دخانية ناتجة عن الانفجار.

ويعتبر التفجير الخامس الذي تشهده العاصمة دمشق منذ مطلع العام الحالي، وذلك بعبوات ناسفة زرعت بسيارات في مناطق متفرقة، وكان أخرها بانفجار في سيارة في منطقة الزاهرة بالعاصمة السورية دمشق.

وقالت إذاعة “شام إف إم” ، السبت 11 من أيار، إن 11 شخصًا أصيبوا جراء وقوع انفجار بسيارة بين حي الزاهرة الجديدة وحي التضامن في مدينة دمشق.

كما انفجرت عبوة ناسفة في حي نهر عيشة في 24 من نيسان الماضي، وأدى ذلك إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين، مع تضارب في الرواية الرسمية حول سبب التفجير الذي عزته وكالة “سانا” إلى عمل إرهابي، بينما قالت شبكات موالية إن السيارة كانت محملة بمواد نفطية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات الأربعة، لكن النظام عبر قنواته الرسمية وصف التفجيرات بالأعمال “الإرهابية”، متعهدًا بالحد منها.

وجاء ذلك بعد أشهر من الهدوء الذي شهدته دمشق منذ خروج المعارضة المسلحة منتصف العام الماضي، وبعد تحسن أمني تجلى بإزالة العديد من الحواجز.

صورة أولية للإنفجار الذي وقع في العاصمة السورية دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى