السوريون في تركيا

صحيفة تركية تكشف حقيقة الفيديو المتداول عن شاب سوري يريد النزول إلى البحر بدون ملابس (فيديو)

زعمت مواقع وصفحات تواصل اجتماعي معارضة في تركيا أن شاباً سورياً أراد دخول البحر بدون ملابس فتشـ.اجر مع أحد المواطنين الأتراك في محاولة لإبعاده عن الشاطئ ومنعه من النزول إلى البحر بهذا الشكل غير اللائق.

ونشرت العديد من المواقع وصفحات التواصل المعارضة تسجيلاً مصوراً للحـ.ادثة تحت عنوان: “شاب سوري يريد النزول إلى البحر عـ.ارياً”.

وبحسب الفيديو الذي رصدته الوسيلة يظهر شاب عـ.ارٍ من الملابس بشكل تام يريد أن ينزل إلى البحر للسباحة فيتدخل أحد الشباب الأتراك محاولاً تنبيهه للعدول عن السباحة وهو عـ.ار من الملابس فتطورت المناقشات بينهما إلى ضـ.رب بالأيدي واجتمع على الشاب اثنان من الأتراك الموجودين هناك ورموه أرضاً ثم أوسعوه ركلاً بأرجلهم.

وظهرت سيدة بلباس البحر عبر التسجيل وهي تطلب الاتصال بالشرطة داعية الشابين للكف عن ضـ.رب الشاب وترك الموضوع للشرطة لكن دون جدوى.

صحيفة تركية تكشف: الحادثة شمال قبرص

وبحسب ما ترجمت الوسيلة عن صحيفة “صباح” التركية فإن الحـ.ادثة وقعت على شاطئ البحر بمقاطعة إيسكلي في جمهورية شمال قبرص التركية.

وأوضحت الصحيفة التركية أن الحدث وقع ظهر 17 أيار الماضي حيث قام مواطنون أتراك بضـ.رب شاب ” 35 – 40 عاماً” يتجول على شاطئ البحر, بيده عصا وهو عـ.ارٍ تماماً.

وأضافت الصحيفة بأن حارس الشاطئ نبه الشاب العـ.اري بأنه لا يمكن أن يمشي بهذا الشكل “عارٍ من الملابس”, لكن الشاب لم يتقبل كلام الحارس, ما أدى لوقوع مشـ.ادة كلامية بينهما, ما لبثت أن تحولت إلى تبادل ضـ.رب ولكمات.

إقرأ أيضاً: بن علي يلدرم يدعو السوريين للبدء في هذه الخطوة الهامة لاستمرار أعمالهم في تركيا

وبحسب المشاهد المنطقة من قبل أحد المواطنين الأتراك الموجودين على شاطئ البحر, فقد بدأت الحادثة بمشادة كلامية بين الشاب والحارس سرعان ما تطورت لمشاجرة وضرب عنيف.

كما أشارت الصحيفة التركية إلى انضمام مواطن تركي آخر إلى المـ.شاجرة وضـ.رب الشاب العاري بعد أن رموه أرضاً.

وأكدت الصحيفة بحسب ما ترجمت الوسيلة أنه جرى تسليم الشاب إلى الشرطة.

ولم تذكر الصحيفة جنسية الشاب ما ينفي ادعاءات الناشطين الأتراك بأن الشاب سوري.

لقطة شاشة لمنشور من إحدى الصفحات التركية تدعي أن الشاب سوري.

ردود فعل تركية غاضبة من اتهام السوريين

وانهالت تعليقات الأتراك على الفيديو مستنكرين ما حدث من مشاهد مسيئة للسياحة في تركيا.

وعبر مواطنون أتراك عن مشاعر الغضب تجاه الادعاءات والأكاذيب التي تشاع حول السوريين وتسببهم في مشاكل بتركيا.

واعتبرت معظم التعليقات أن الممارسات السلبية والعادات غير المألوفة الحاصة في تركيا تلصق على أنها أفعال سوريين بينما يتجاهلون حمية السوريين وشجاعتهم في إنقاذ البشر من الغرق ومساعدة الأتراك في عدد من الأمور.

ورأى معلقون أن الكاميرات تغيب عند ظهور عادات وأفعال إيجابية للسوريين وتقوم بتضخيم وتلميع العيوب والنواقص والعادات الغريبة عندما يتعلق الأمر بالسوريين حتى لو كانت فردية أو غير مقصودة.

إقرأ أيضاً: وسائل إعلام تركية تشيد بنجاح طالبة سورية في هاتاي.. ما حققته إنجاز هام!

كذبت معظم التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي صحة أن يكون الشاب سورياً مطالبة ناشري الفيديو بالتأكد قبل النشر.

فيما اتهم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين بتعكير الأجواء السياحية في تركيا داعين لمنعهم من دخول الشواطئ على غرار ما جرى في بلديتين سابقتين.

وسبق أن سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على العديد من الحالات السورية الملفتة من أبرزها مساعدة شاب سوري في إنقاذ فتاة تركية بعد غرقها إضافة لاحتفاء الإعلام بأمانات سوريين وإعادتهم مبالغ مالية ضخمة لأصحابها وغيرها من المشاهد الإيجابية التي حظيت بإعجاب وإشادة الأتراك.

سوري ينقذ حياة أكثر من 15 تركياً

وقبل أيام, تمكن شاب سوري من مدينة دير الزور من إنقاذ حياة أكثر من 15 شخصاً من المواطنين الأتراك بينهم أطفال ونساء بعد انهـ.يار مقهى في منطقة شيلا بولاية اسطنبول.

ووفق ما ذكر “تلفزيون سوريا” في تقرير رصده موقع الوسيلة فقد ساقت الأقدار صهيب مثقال أن يكون موجوداً لحظة انهـ.يار مقهى كان يحمل على منصته الخشبية أكثر من 15 شخصاً بينهم نساء وأطفال في منطقة شيلا في ولاية اسطنبول.

وأشار التقرير إلى أن صهيب وهو موظف في تلفزيون سوريا لم يحضر بكاميرته أو معداته هذه المرة بل حضر بإنسانيته ونخوته.

إقرأ أيضاً: مستشار الرئيس أردوغان يشيد بدور اللاجئين السوريين في نمو الاقتصاد التركي.. هذا ما قاله عن عودتهم إلى سوريا!

ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من وجود زوجته وبناته الصغار معه على قارب قريب من موقع الحـ.ادثة إلا أن ذلك لم يحل بينه وبين تعريض نفسه للخطر بقصد إنقاذ الأشخاص الذين سقط بهم المقهى وطفى فوقهم سقفه الخشبي.

وبعد عدة محاولات من صهيب استطاع رفع السقف الخشبي بظهره وحيداً وهو ما ساعد على خروج الجميع من دون أي إصابات تذكر باستثناء جرح وندبات غطت ظهر صهيب, بحسب التقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق