أخبار سوريا

قناة العربية تصف قوات المعارضة السورية بعبارات وكأنها تبث من دمشق!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

نشرت قناة “العربية” تقريراً على موقعها الالكتروني “العربية نت” عن المعارك في أعقاب هجـ.وم مضاد شنته فصائل سورية في شمال غرب محافظة حماة، وصفت فيه فصائل المعارضة السورية التي تـ.قاتل النظام السوري في ريف حماة بـ”الإرهـ.ابية”.

وقالت “العربية نت” في تقريرها بحسب ما رصد موقع الوسيلة:”قـ.تل 83 شخصاً في الساعات الـ24 الماضية خلال معارك بين قوات النظام السوري وفصائل إرهـ.ابية قرب محافظة إدلب شمال غربي البلاد”.

ويعود مصدر التقرير إلى وكالة “فرانس برس” والتي استخدمت في وصفها عبارة “فصائل جهادية ومعارضة”، بينما حولتها “العربية” إلى “الفصائل الإرهابية” أو “الإرهابيين”، وهو ما تكرر عدة مرات في التقرير.

ورجح متابعون أن قناة العربية لم تأخد التقرير من مصدره الرسمي، حيث لوحظ وجود ذات الصيغة في مواقع مالية للنظام.

وقامت “العربية” بتعديل الوصف إلى “الفصائل المسلحة”، دون الإشارة إلى “إرهابية” أو “جهادية”، وحذفت القناة تغريدة لها على تويتر تروج للتقرير بصيغته الأولى.

وكانت قناة العربية قد استخدمت وصف “قوات المعارضة” أو “الجيش السوري الحر” في نشراتها وتغطيتها للأحداث السياسية والميدانية طيلة 8 السنوات الماضية من الثورة السورية.

ولاقى التقرير انتقادات واسعة وهجوما حادا، واعتبر بمثابة دليل على التحول في الموقف السعودي تجاه نظام بشار الأسد، خصوصا أن هذا التقرير يأتي بالتزامن مع تواجد مراسل لـ”العربية” في دمشق، للمرة الأولى منذ سنوات، حيث ظهر مراسلها سعود الخلف في تقرير من دمشق حول الدراما السورية خلال رمضان.

ويشار إلى أن فصائل عدة تشارك في معارك ريف حماة، بينها فصائل تنتمي للجيش الوطني المحسوب على الجيش الحر والمدعوم من تركيا.

صورة عن خبر العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى