Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

طائرات (درون) للمعارضة السورية تقصـف مطار بحماة.. النظام يعترف والنمر يتوعد الشمال (فيديو)

قامت قوات المعارضة السورية، مساء الثلاثاء، بشن هجـ.وماً على مواقع قوات النظام في مطار “جب رملة” بمحافظة حماة بسرب من الطائرات المسيرة.

وذكر تلفزيون النظام أن المضادات الجوية تصدت مساء الثلاثاء ”لطائرات مسيرة“ بمحيط مهبط الطائرات الهليكوبتر في بلدة جب رملة غربي مدينة حماة.

ولم يذكر إعلام النظام حتى الآن أي تقارير عن سقوط مصابين في صفوف قوات النظام، وفق وكالة “رويترز“.

من جانبها قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية: “إن مضادات الدفاع الجوي التابعة للجيش تصدت لطائرات من دون طيار، مانعة إياها من استهداف مهبط طيران مروحي في منطقة جب رملة غرب حماة”.

ونقل الوكالة الروسية عن مصدر عسكري قوله إن “قوات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري تمكنت من كشف عدد من الطائرات المسيرة اقتربت من أحد المواقع العسكرية للجيش السوري في منطقة جب رملة غرب حماة حيث تم استهدافها عبر مضادات الدفاع الجوية الاعتيادية وتم تفجير عدد منها في السماء”.

وأضاف المصدر أنها “المرة الرابعة التي تفشل بها المجموعات الإرهابية المسلحة باستهداف مواقع الجيش السوري عبر الطائرات المسيرة المعدلة والمحملة بقنابل شديدة الانفجار، حيث تمكنت قوات الجيش السوري من التعامل معها وإسقاطها على مدار الأيام الأربعة الماضية”.

وتعتبر هذه هي المرة الرابعة خلال أسبوع التي تشن بها قوات المعارضة مطار “جب رملة” بطائرات مسيرة.

إقرأ أيضاً: روسيا تمنع صدور بيان من مجلس الأمن بشأن إدلب

وكان إعلام النظام أعلن يوم السبت الماضي إسقاط 4 طائرات من دون طيار حاولت استهداف مهبط للطائرات المروحية بالقرب من بلدة جب رملة بريف حماة الغربي.

ويتخذ النظام من مطار جب رملة منطلقاً لشن هجمات جوية على محافظة إدلب وما حولها باستخدام الطائرات الحربية التي تلقي بدورها حاويات وبراميل متفجرة.

سهيل الحسن يتوعد الشمال السوري

كشف تسجيل مصور تهديد “العميد سهيل الحسن”، قائد “قوات النمر” المدعومة روسياً، أهالي الشمال السوري بقوله لهم :” لنجعلن من موتكم عبرة”، وذلك في وقت تجري فيه معارك في ريف حماة الشمالي الغربي، وريف إدلب الجنوبي.

وأظهر التسجيل الذي نشرته “شبكة حمص الإخبارية”، توجيه “النمر” كلمة له لقادة ميليشياته عبر قبضة اللاسلكي، مخاطباً أهالي الشمال السوري بقوله: “وعهداً بالله العظيم وقسماً بنبيه الكريم لنجعلن موتكم جواباً لمن انتظر وعبرة لمن اعتبر”.

وقبل أيام أظهر تسجيل نشرته شبكة “سوريا الأسد” وعنونته بـ “العميد سهيل الحسن النمر من قيادة إحدى العمليات العسكرية”، محاولة “النمر” التواصل مع أحد قادة ميليشياته، وطلب منه إرسال مؤازرة إليه بقوله: “خليهن يبعتولي الزهري استطلاع”.

كما بيّن التسجيل اختباء “النمر” خلف ساتر ترابي، وبدت عليه حالة الارتباك حينما قال: “أخ يا أمي .. أخ ع الزمان اللي ما خلانا حدا يغطي”.

https://youtu.be/U57iz_zGt-s

التاو يصهر مدفعاً لقوات النظام

بثت قوات المعارضة السورية، مساء الثلاثاء، شريطاً مسجلاً يظهر لحظة نسف مدفع لقوات النظام السوري بريف حماة الشمالي.

ويظهر الفيديو انفجار المدفع مع قاعدته المجنزرة بذخيرته بصاروخ مضاد للدروع أطلقته “الجبهة الوطنية للتحرير” على محور تل هواش في ريف حماة.

إقرأ أيضاً: أردوغان يصرّح بشأن «إدلب» ويؤكّد ثبات أنقرة على مواقفها

ويأتي الشريط ضمن سلسلة من الخسائر التي تكبدتها قوات النظام على يد فصائل المعارضة، الثلاثاء، في ريف حماة، حيث قـ.تل عدد من عناصر هذه القوات وجـ.رح آخرون بالمعارك الدائرة في المنطقة، عدا عن تدمير آليات وعتاد عسكري.

من جانبها، أكدت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاتها الرسمية، أنها دمرت عربة زيل عسكرية تجر مدفعا ثقيلا (عيار 130مم) بصاروخ مضاد دروع على جبهة القصابية في ريف إدلب الجنوبي، إضافة لتدمير مدفع (عيار 57 مم) بصاروخ مضاد للدروع أيضاُ وعلى الجبهة نفسها، إضافة لدبابة.

وكانت قوات الأسد سيطرت بلدة القصابية الواقعة بريف إدلب الجنوبي، وهي خط تأمين كفرنبودة في ريف حماة، والمنطقة الأول التي تسيطر عليها بريف إدلب الجنوبي.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام معارضة عن مصادر عسكرية في فصائل المعارضة، فإن قوات الأسد بعد السيطرة على بلدة القصابية باتت هذه قرى “الحردانة والحميرات والقاروطية وغراثة” مكشوفة وأصبحت بحكم الساقطة النارية قبل أن تقتحمها القوات، وبات من الصعب المقاومة فيها.

وكانت قوات الأسد أحكمت سيطرتها على بلدة كفرنبودة في الريف الشمالي الغربي لحماة، وثبتت مواقعها فيها رغم الهجمات المعاكسة التي أطلقتها فصائل المعارضة باتجاهها.

إقرأ أيضاً: أمريكا تصدر إعلاناً هاماً بشأن تغيير نظام «بشار الأسد» في سوريا

وتواصل قوات النظام بدعم جوي روسي من قصفها المدنيين وارتكاب المجـ.ازر اليومية بحقهم مستهدفة قرى ومناطق من المفترض أن تكون ضمن منطقة خفض التصعيد والمنطقة منزوعة السلاح.

وصعدت قبل عدة أسابيع قوات الأسد وروسيا من ضرباتها عسكرية في مناطق المدنيين بإدلب وحماة، موقعة عشرات الضـ.حايا من الأطفال والنساء وتمكنها من السيطرة على عدد من القرى والمناطق بريف حماة الغربي كان أبرزها كفرنبودة.

وقال فريق “منسقو الاستجابة” إن 659 شخصًا قتلوا بينهم 189 طفلًا، في حين نزح أكثر من 72520 عائلة (471413 شخصًا) منذ 2 من شباط الماضي وحتى اليوم الاثنين 3 من حزيران.

– المصدر: وكالات + الوسيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى