السوريون في تركيا

نهاية مروّعة شاب سوري على يد 4 مراهقين أتراك في قونيا (فيديو)

قُـ.تل شاب سوري طعـ.ناً بسكـ.ين على يد أربعة قاصـ.رين خلال محاولتهم سـ.رقته وسط شارع في ولاية قونيا، وسط تركيا.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر تورك” نقلاً عن وكالة دمير أوران التركية، فقد وقعت الحـ.ادثة في قضاء (مقاطعة) كاراتاي، حيث كان السوري توفيق العلي (19 عاماً) يتنزّه على متن دراجته النارية برفقة صديقه، حينما قطع عليهما الطريق أربعة أشخاص دون سن الـ 18 يستقلون دراجة نارية أيضاً، وطلبوا منه تسليمهم هاتفه المحمول وما يحمله من نقود.

ونشب شـ.جار بين الشاب السوري واللصـ.وص جراء مقاومته لهم، تلقى خلاله طعـ.نة بسـ.كين ناحية صدره على يد المدعو “ه – ي” (15 عاماً)، قبل أن يلوذ الأخير ورفاقه بالفرار.

وهرعت فرق الإسعاف إلى موقع الحـ.ادثة فور تلقيها اتصالاً من قبل صديق العلي، حيث قامت بنقله إلى المستشفى، إلا أنه توفي متأثراً بإصابته البليغة، ولم تفلح محاولات الأطباء في إنقاذه.

وتمكنت شعبة مكافحة جـ.رائم القـ.تل من تعقّب الجـ.ناة، وألقت الفرق الأمنية القبـ.ض عليهم داخل منزل اختبؤوا فيه، كما عثرت على أداة الجـ.ريمة بحوزتهم.

هذا وما تزال عملية التحقيق مع المتهمين مستمرة في شعبة الأطفال التابعة لمديرية أمن الولاية.

يجدر الذكر إلى أن وكالات الأنباء التركية لم تتطرّق في أخبارها إلى جنسية الجناة، وهو ما يرجّح بأنهم أتراك.

وتعيد هذه الحادثة للأذهان واقعة قتل الطالبة السورية غنى أبو صالح في غازي عنتاب، ذات 19 عاماً ، 9 نوفمبر، 2018، التي قُـ.تلت طعـ.ناً على يد لصين حاولا سرقة هاتفها، وإصابة الشاب “أحمد غازي” 16 عاماً الذي كان في المنطقة وحاول الدفاع عنها بجـ.روح بليـ.ـغة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق