أخبار سوريادراما وفن

جورج وسوف يتبرع بمليون دولار لـ «بشار الأسد»

احتفى موالون لنظام الأسد بأنباء غير مؤكدة رسمياً عن تبرع المطرب السوري «جورج وسوف» بمبلغ مليون دولار لعائلات قتـ.لى وجـ.رحى قوات النظام.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لجورج وسوف بصحبة الإعلامي اللبناني “نيشان” تحت عنوان الفنان السوري جورج وسوف يقبض مليون دولار من تصوير الحلقة مع “نيشان” والأنباء عن التبرع بها لعائلات الشـ.هداء في سوريا.

وبينت الصفحات على “فيس بوك” بحسب ما رصد موقع الوسيلة “إن جورج وسوف قبض مليون دولار من تصوير حلقة مع إحدى القنوات الخليجية”.

وأكدت الصفحات أن وسوف تبرع بالمبلغ كاملاً (مليون دولار) لعائلات جيش الأسد من جـ.رحى وقتـ.لى.

في حين لم يؤكد او ينفي الفنان جورج وسوف عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي ما يتم تداوله عن هذا الموضوع.

وكانت قد حصلت مُشـادة كلامية جرت بين “جورج وسوف” ومراسل قناة الجديد عمر خداج عندما سأل خداج عن رأي وسوف بقرار ترامب القاضي بسيادة اسرائيل على هضبة الجولان.

وأوضحت صحيفة الأخبار اللبنانية بحسب ما رصدت الوسيلة: تقدم عمر خداج مقدم الفقرة الفنية في قناة «الجديد» لسؤال نجم «كلام الناس» حول رأيه بتوقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلاناً يعترف فيه بسيادة «إسرائيل» على مرتفعات الجولان.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا السؤال لم يُعجب الفنان السوري. بداية، بادر إلى الاعتراض، لكنه لاحقاً أجاب عنه بكل موضوعية معتبراً بما معناه أنّه ليس كل ما يقوله ترامب يجب أن تتم الموافقة عليه.

وبعد إجابته على السؤال, هاجم الوسوف مراسل قناة الجديد مطالباً إياه بحذف السؤال من التقرير كلياً.

ووصف جورج وسوف سؤال المراسل بـ «الفخّ»، كي يتفادى ما عاناه علي الديك أخيراً خلال إطلالته في برنامج «منّا وجرّ» على قناة mtv. يومها.

وبعد جدالات ومشادات وعد خداج المطرب السوري بعدم بثّ التقرير، لتتحوّل المواقف السياسية مجدداً إلى «فزّاعة» يخاف منها الفنانون السوريون المؤيدون لبشار الأسد ويتجنّبون الإدلاء بها.

ونوهت الصحيفة إلى أن محاولة وسوف الابتعاد عن مسألة الجولان وتجنب الإجابة على سؤال متعلق به ورغم أنّ وسوف معروف بجرأته ورأيه الثابت بشأن دعمه للنظام السوري والذي أعرب عنه مراراً.

وعرف عن الفنان جورج وسوف تأييده لرأس النظام السوري ودعم حربه في سوريا رغم الانتقادات الواسعة التي طالته بعد لقاءاته مع الأسد وتصريحاته المؤيدة له ولجيشه.

وقال المطرب المعروف بأبو وديع في تصريحات سابقة على قناة “صدى البلد” المصرية، إنه لو لم يحترم بلده وبشار الأسد، فلن ينال احترام كل العالم.

وعندما عرض على جورج وسوف في البرنامج، صورة لعلم سوريا، علق قائلاً: “علم بلدي وترابها شرفي، فهي الأرض الطيبة، سوريا ما بتروح، ورئيسنا مش هنلاقي أحسن منه”.

وكان جورج وسوف أثار غضب نشطاء أردنيين على مواقع التواصل الاجتماعيّ بعدما قام بطرد أحد الحضور من حفلة رأس السنة التي كان يُحييها بالعاصمة عمّان واصفاً أحد الأردنيين بالحمار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق