Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار تركيا

حكم أسطوري.. صدور الحكم النهائي بحق عميل مخابرات الأسد في تركيا

متابعة الوسيلة:

في حكم أسطوري قررت محكمة تركية الحكم بالسـ.جن المـ.ؤبد مضاعفاً 53 مرة بحق مواطن تركي تآمر مع مخابرات بشار الأسد عام 2013 من خلال تنفيذ تفجـ.يرات الريحانية على الحدود الجنوبية التركية مع سوريا والتي راح ضحـ.يتها عشرات المواطنين.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام تركية ورصدت الوسيلة فقد صدر عن محـ.كمة الجنايات العليا التاسعة في العاصمة التركية أنقرة، الاثنين، حـكم مشـدد ضـد “يوسف نازيك”، الذي استطاعت المخابرات التركية اعتـ.قاله بعملية نوعية من وسط الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة النظام، وذلك خريف العام الماضي.

وأوضحت وسائل إعلام تركية أن المحكمة فرضت السجن المؤبد مرة واحدة بحق “نازيك” بتهمة محاولة الإخلال بوحدة البلاد، و52 مرة إضافية لتورطه بمقتل 52 شخصا بينهم 5 أطفال.

وقررت المحـكمة سجن “نازيك” لمدة 3 آلاف و900 عاما، بتهمة محاولة قـ.تل 130 شخصا بينهم 28 طفلا، و16 عاما آخر بتهمة حيازة متفـجرات لاستخدامها في أعمال إرهابية.

وفي أيلول/ سبتمبر 2018، تمكن جهاز الاستخبارات التركي من جلب “يوسف نازيك”، مخطط تفجير الريحانية، في عملية خاصة كان مسرحها مدينة “اللاذقية”.

وقالت مصادر استخباراتية، لوكالة “أناضول”، إن جهاز الاستخبارات التركي ألقى القبض على “نازيك” الذي تواصل مع مخابرات الأسد وتولى إصدار التوجيهات إلى منفذي تفجير الريحانية.

وخلال الاستجواب الأولي، اعترف “نازيك” بتخطيطه لهجوم “الريحانية” بناء على تعليمات من مخابرات النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى