Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في تركيا

التعليم العالي التركي يتخذ قراراً هاماً يتعلق بالطلاب الأجانب.. هذه تفاصيله!

أجرى مجلس التعليم العالي التركي، تعديلات فيما يخص نسبة قبول الطلاب الأجانب، في مختلف التخصصات الدراسية، بالجامعات الرسمية، وأصبحت غير مقـ.يدة عدديا.

وذكر بيان صادر عن المجلس، الاثنين، أن نسبة قبول الطلاب الأجانب في أي تخصص، التي كانت لا تتعدى 50 بالمئة، تم إلغاؤها، مع بعض الاستثناءات.

وأكد البيان، أن هذا الإلغاء يشمل جميع مؤسسات التعليم العالي، سواءً الحكومية منها أو الوقفية.

وأوضح نفس البيان، أن قبول الطلاب الأجانب، بمختلف التخصصات الدراسة، أصبح غير مقيد بأي نسبة مئوية، ابتداءً من الموسم الدراسي المقبل.

كما أشار نفس البيان، إلى أن تخصصات الطب وطب الأسنان، تم استثناؤهما، وأُبقي فيهما على نسبة 50 بالمئة.

ونقل البيان عن رئيس المجلس “يكتا سراج”، قوله إن الخطوات التي أقدم عليها المجلس لتحويل التعليم العالي في تركيا، إلى مركز جذب للطلاب من خارج تركيا أعطت أُكلها.

وأعلن عن توقيع المجلس منذ تأسيسه في 1982، مذكرات تفاهم مع مؤسسات تعليمية في 15 بلدا، وعن أن 34 من هذه المذكرات، تم توقيعها في السنوات الأربع المنصرمة.

وأشار إلى “وجود 148 ألف طالب دولي، يتابعون دراستهم في الجامعات التركية، بينما كان العدد 40 ألفا فقط قبل 4 سنوات، وذلك جراء السياسات الأخيرة التي انتهجها المجلس”.

وأوضح أن العمل مستمر على خلق برامج دراسية متنوعة، ومنح دراسية جديدة، تساهم أكثر في رفع جودة التعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى