Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

عملية عسكرية لقوات المعارضة بدعم تركي لتحرير هذه القرى في ريف حلب.. ونائب الرئيس التركي يعلّق

انطلقت عصر يوم السبت 4-5-2019 عملية عسكرية للقوات المعارضة السورية بدعم تركي لتحرير جميع القرى التي تقع تحت سيطرت الميليشيات الكردية في ريف حلب.

وتهدف العملية العسكرية بحسب ما رصد موقع الوسيلة لتحرير القرى القريبة من الطريق الواصلة بين عفرين – اعزاز.

حيث أعلنت قوات الجيش الوطني عن تحرير قرى المالكية ومرعناز وشوارغة، بعد طرد عناصر منظمة “ي ب ك- بي كي كي” منها.

وصرّح الجيش التركي في بيان له عن استهداف مواقع قوات “ي ب ك ” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ في مدينتي تل رفعت و منغ قي ريف حلب الشمالي الغربي.

من جهته أكدّ نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي “أن تركيا تبحث مع روسيا الوضع في منطقة تل رفعت الحدودية مع سوريا،وأن الاتفاق هو أن نتوقف هناك (في تل رفعت) لكن إذا استمرت هذه الهجمات فإن الأمر قد يأخذ شكلا مختلفا”.

وأضاف أوقطاي “إن أنقرة ستواصل عملياتها العسكرية على طول حدودها حتى القضاء على كل التهديدات التي تواجهها”.

تأتي العملية بعد أن كثفت “ي ب ك” خلال الأسابيع الماضية عملياتها انطلاقا من مناطق سيطرتها شمالي حلب ضد المدنيين ومقاتلي الجيش الحر ونقاط الجيش التركي في المنطقة التي أدّت لاستشهاد ضابط تركي وإصابة آخر، جراء هجوم شنته “وحدات حماية الشعب” الكردية في منطقة عفرين شمال سوريا انطلاقا من مدينة تل رفعت.

في صعيد متصل سيطرت قوات الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي على مناطق في ريف حلب الشمالي ، نتيجة عمليتي “درع الفرات”، التي نفذت في 24 أغسطس 2016 ضد “داعش”، و”غصن الزيتون” في 20 يناير 2018 ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وأكدّت الحكومة التركية مراراً عزمها على مواصلة الدعم للجيش الوطني السوري، وتحرير الأراضي التي تسيطر عليها قوات “قسد”في منبج ومناطق شرق الفرات،وإبعاد المقاتلين الأكراد عن حدودها حفاظاً على الأمن القومي التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى