Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بلا تصنيف

نادل مطعم تركي يُنقـذ حياة سائح بعد تعرضه لموقف لا يحسد عليه (فيديو)

صهيب الابراهيم

ترجمة وتحرير الوسيلة:

نجح النادل التركي، تورغوت ديكمان، في إنقـ.اذ حياة سائح يعتقد أنه عربي شرق وهو يتناول طعامه في أحد المطاعم التركية حيث تدخل ديكمان من خلال معرفته بمداخلة الإسـعافات الأولية في مثل تلك الحـالات.

وبحسب ما ترجمت الوسيلة عن صحيفة “الوطن الجديد” فقد رصدت كاميرات المراقبة لحظة بلحظة مشهد خطـ.ر الاختـ.ناق الذي شهده مطعم في كوروتشمي. (Ambien)

وأوضحت الصحيفة أنه وبينما السائح “يعتقد أنه عربي من لباس زوجته المحجبة” يتناول طعامه فجأة لم يعد يستطع التنفس, وحينما شعر النادل بعدم كفاية تدخل زوجته سرعان ما تدخل النادل تورغوت ديكمان “22 عاماً” نحو السائح الذي عاش لحظات الاختناق إذ نجح بإنقاذ حياته.

وصرح تورغوت ديكمان قائلاً: “كنت أعمل بشكل روتيني ومتابع لشغلي, وعندما كنت مضطراً للذهاب إلى صندوق المحاسبة ولما أتيت لأدفع حساب, رأيت سيدة تضرب (تدح) الرجل وانتبهت لشيء اعترض في حلقه (شرق), وشعرت أن علي التدخل فوراً”.

وأضاف ديكمان قائلاً: “وبحسب التدريبات التي تلقيتها ووفق التدخل السليم لمست حياة الرجل”.

وأكد النادل ديكمان أنه في هذا لحدث ركز على إنقاذ حياة السائح فقط.

وتابع ديكمان: “وفي تلك اللحظة لا أتذكر ما حدث, فقط كنت مركز على الرجل, وعلى إخراج ما علق في حلقه, وهكذا نجحت”.

وعن شعوره بعد إنقاذ حياة الرجل, رأى ديكمان أن إنقاذ حياة شخص ما شعور جميل, ولعل الجميع مثلي لديهم معلومات لكي يساعدوا البشر”.

ولم تذكر الصحيفة التركية اسم الولاية التي جرت فيها الحادثة التي تناقلتها مواقع إعلام وصفحات التواصل الاجتماعي يوم أمس الثلاثاء بشكل كبير.

وأثار الفيديو المتداول لإنقاذ حياة السائح تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن اعتزازهم بمثل هذا النادل وإنسانيته التي تمثلت بإنقاذ حياة إنسان.

كما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي حصد آلاف المشاهدات والمشاركات مشيدين بما فعله النادل وحسن تصرفه في ذلك الموقف.

زر الذهاب إلى الأعلى