Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في لبنان

اندلاع حـريق في خيام عائدة لنازحين سوريين في لبنان (فيديو)

خاص – الوسيلة:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحريـ.ق يلتـ.هم خيم النازحين السوريين في منطقة ضهور المنية بعكار اللبنانية دون وقـ.وع ضحـ.ايا.

وبحسب الفيديو الذي رصدته الوسيلة فقد أظهر الفيديو اندلاع النيـ.ران في الخيم العائدة للنازحين السوريين وسط تراكض الناس ومحاولة إنقـ.اذ بعضهم وإخماد الحريـق.

وأفادت صفحات محلية أن الحريق شب في أربع خيم عائدة للنازحين السوريين في ضهور المنية.

وأضافت الصفحات المحلية أن عناصر من الدفاع المدني، أخمدوا الحريق بعد محاصرة النيران ومنع امتدادها إلى الخيم المجاورة فاقتصرت الأضرار على الماديات.

ورجحت صفحات إعلامية سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي أدى لاشتعال النيران.

وأشارت الصفحات الإعلامية إلى أن العائلات السورية خرجت من الخيام بدون وقوع أي أذى لأفرادها.

وسبق أن وقعت العديد من الحرائق في مخيمات النازحين السوريين بعضها كان بفعل فاعل بسبب العنصرية والكراهية ومناهضة وجود السوريين على الأراضي اللبنانية.

واضطر الآلاف من اللاجئين السوريين للعيش في خيم عشوائية أو ضمن مخيمات غير نظامية في ظل معاناة إنسانية ومادية قاسية في لبنان.

ويعيش في لبنان نحو 976 ألف لاجئ سوري مسجل لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بحسب الأرقام الأممية.

في حين تقدر الحكومة اللبنانية وجود أكثر من مليون لاجئ سوري على أراضيها، ونحو 20 ألف لاجئ من أصول أخرى، إضافة إلى اللاجئين الفلسطينيين الذين يندرجون تحت ولاية “الأونروا”.

زر الذهاب إلى الأعلى