أخبار تركيا

أكرم إمام أوغلو يهاتف معمرة تركية طلبت الحديث معه.. ما علاقة أتاتورك؟ (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لمحادثة هاتفية بين أكرم إمام اوغلو رئيس بلدية اسطنبول الكبرى وسيدة تركية معمرة أرادت الحديث معه بعد فوزه بالانتخابات البلدية التي جرت يوم 31 آذار الماضي.

وبحسب الفيديو الذي رصدته الوسيلة فقد هاتف أكرم إمام أوغلو معمرة تركية طالبت الحديث معه، حيث قال لها: خالتي كل كلامك ذهب وحديثك عن أتاتورك فاق الذهب.

وبعد أن باركت له فوزه برئاسة البلدية, طلبت المعمرة التركية من إمام أوغلو الالتزام بنهج أتاتورك والسعي لأن يكون مثله.

ورد إمام أوغلو على السيدة التركية قائلاً: “كما قلت سوف نعمل ونسير على خطى ومبادئ أتاتورك”.

كما تمنى لها أوغلو الصحة والعيش الطويل.

يشار إلى أن النشطاء لم يذكروا اسم المعمرة أو حتى عمرها مكتفين بذكر ما دار بينها وبين رئيس البلدية المنتخب عن حزب الشعب الجمهوري.

والثلاثاء، تقدم “حزب العدالة والتنمية” باعتراض استثنائي إلى اللجنة العليا للانتخابات، طلب من خلاله إعادة انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول.

وقال نائب رئيس الحزب علي إحسان ياووز، في تصريحات صحفية عقب تقديمه الاعتراض بالعاصمة أنقرة: “ثمة شبهات عالقة في الانتخابات، ونحن لم نتخلص منها”.

والأربعاء، تسلم مرشح “حزب الشعب الجمهوري” أكرم إمام أوغلو، وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من لجنة الانتخابات بالمدينة، بعد أن أظهرت النتائج حصوله على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتا، مقابل حصول مرشح “حزب العدالة والتنمية” بن علي يلدريم، على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتا.

وشهدت تركيا في 31 مارس/ آذار الماضي، انتخابات الإدارة المحلية، ووصلت نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق نحو 85 في المئة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock