منوعات

هذا ما فعله موالو الأسد خلال محاضرة النابلسي في بيروت (فيديو)

تجمع عدد من أنصار “جمعية المشاريع الخيرية” الموالية لنظام الأسد أمام جامع محمد الأمين في العاصمة اللبنانية بيروت عقب محاضرة للشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي.

وقالت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إن إشـ.كالاً وقع أمام جامع محمد الأمين في بيروت عقب محاضرة للشيخ النابلسي

حيث أن بعض الشبان التابعين لـ “جمعية المشاريع” تهجـ.موا على النابلسي “كلامياً” مما أثار حالة من الفوضى عقب المحاضرة الحاشدة التي حضرها المئات.

لكن النابلسي تابع سيره وسط حشد من الناس وبحماية القوى الأمنية.

يذكر أن المحاضرة أقيمت برعاية مفتي الجمهوريّة اللبنانيّة الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان وبدعوة من مسجد محمد الأمين تحت عنوان: “بالعلم والإيمان تنهض الأوطان”.

والشيخ النابلسي يعد أحد أكبر رجالات الدين في سوريا وأعلن موقفاً واضحاً من الثورة السورية منذ انطلاقتها بشكل مبطن عندما كان في دمشق، ولاحقاً بشكل صريح وواضح في بيان وجهه للشعب السوري في الربع الأخير من عام 2012.

ومما جاء في بيانه آنذاك: “إنني وفي بداية هذه الثورة، لم أرَ أن الأمة مجتمعة على الطريقة التي تريد بها إزاحة النظام، وهذا مما زاد في غي النظام وإمعانه في الظلم والقتل.

وإنني أقول لشريحة كبيرة من الشعب السوري إنكم تخاذلتم، وعشتم لحظتكم، بينما كان هناك أبطالٌ ينتفضون، ويتظاهرون، ويضحون بالغالي والرخيص، والنفس والنفيس، ولم تقفوا معهم، بل وقفتم على الحياد السلبي، طالما لم يمسكم سوءٌ مباشر من النظام.

ووجه دعوة للتجار وجميع شرائح المجتمع بدعم الثورة السورية.

يشار إلى أن قوى 14 آذار في لبنان تتهم “جمعية المشاريع الخيرية” المعروفة باسم “الأحباس”، وتعد من “سنة حزب الله” في لبنان بأنهم “صنيعة” مخابرات الأسد وأداة من أدواتها، وهذا ما تظهره منشوراتهم المؤيدة لنظام الأسد، وصور الأسد الأب والابن التي كانوا يلصقونها في شوارع بيروت.

– صور من المحاضرة:

– فيديو لحظة التهـ.جم على الشيخ النابلسي:

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock